الرئيسية » مختارات من الصحافة » “واشنطن بوست”: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالِبين بالتنحي يرتفع

“واشنطن بوست”: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالِبين بالتنحي يرتفع

تحدّثت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير، عن تعمق الأزمة السياسية المحيطة بالرئيس الأميركي جو بايدن، وذلك “مع ارتفاع عدد الديمقراطيين في مجلس النواب الذين يطالبون الرئيس بالتنحي إلى 9”.

وفي التفاصيل، أشارت الصحيفة إلى إعلان 4 من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب، يوم أمس الأحد، خلال مكالمة غير رسمية مع قيادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، أنّ بايدن يجب أن يتنحى، بحسب اعتقادهم.

ووفقاً لشخصين شاركا في المكالمة، فإنّ النواب هم جيري نادلر (نيويورك)، آدم سميث (واشنطن)، مارك تاكانو (كاليفورنيا)، وجوزيف موريل (ديمقراطي من نيويورك)، حيث انضم هؤلاء إلى 5 ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب دعوا بايدن علناً إلى التخلي عن محاولته لإعادة انتخابه، أو قالوا إنهم يعتقدون أنّ دونالد ترامب سيهزمه.

بالإضافة إلى ذلك، أثار ما لا يقل عن 18 من كبار الديمقراطيين الحاليين والسابقين حتى يوم السبت، مخاوف علنية بشأن مدى لياقة بايدن لمنصبه، وقدرته على هزيمة ترامب، بينما يتجه إلى أسبوع حاسم.

ويدخل بايدن أسبوعاً قد يحدد مصير حملته بينما يستعد لاستضافة قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في واشنطن، بالتزامن مع عودة المشرعين الديمقراطيين إلى “الكابيتول”، وذلك بعد أن أمضوا أياماً عديدة في الاستماع إلى الناخبين الذين يشككون في قدرة بايدن على التحمل، وقدرته على هزيمة ترامب.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، أصبح بايدن وموظفوه، أكثر إصراراً على أنه لن ينسحب مع استمرار الحملة في جدولة المزيد من الأحداث لزيادة ظهور الرئيس.

فقبل أيام، أعلن الرئيس الأميركي أنّه “باقٍ في سباق الترشّح للرئاسة هذا حتى النهاية”. وقال: “دعوني أقول بأعلى صوت، سأترشّح. لن يدفعني أحد إلى خارج السباق”، وفقاً لوكالة “أسوشييتد برس”.

يأتي ذلك عقب المناظرة الكارثية التي جرت بين بايدن وترامب، قبل أيام، والتي وُصف فيها أداء بايدن بـ “الضعيف”، حيث تلعثم الرئيس الأميركي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائماً يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج، ما أثار تساؤلات كثيرة حيال إعادة انتخابه، وفق وسائل إعلام أميركية.

وطالب عدد من صحافيّي البيت الأبيض أن يشارك بايدن في مؤتمر صحافي لإثبات قدراته الذهنية والصحية، وذلك وسط اتهامات لهم بالتستر على الحالة الذهنية لبايدن خلال عملهم كمراسلين في البيت الأبيض.(الميادين)

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: قبيل توجهه إلى واشنطن.. نتنياهو يُلغي سفر وفد التفاوض إلى الدوحة

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يُلغي سفر وفد التفاوض إلى العاصمة القطرية الدوحة، قبيل توجهه لزيارة الولايات المتحدة الأميركية، في خطوة تهدف إلى عرقلة ...