آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » واشنطن بوست: بايدن وحلفاؤه يحضرون لصراع طويل الأمد في أوكرانيا

واشنطن بوست: بايدن وحلفاؤه يحضرون لصراع طويل الأمد في أوكرانيا

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحضر مع حلفائها لـ “صراع طويل الأمد” في أوكرانيا مع إصرارها على تقديم المزيد من الأموال وضخ الأسلحة الجديدة إلى كييف.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية لم تكشف عن اسمه قوله اليوم إن “المسؤولين في إدارة جو بايدن ناقشوا احتمال نشوب صراع طويل الأمد مع تداعيات عالمية حتى قبل شهر شباط” وهو تاريخ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.

 

واعترف المسؤول الأمريكي بأن إدارة بايدن تعول على إمكانية أن تحدث الأسلحة الجديدة الموجهة إلى كييف وموجات العقوبات المتتالية ضد روسيا فارقاً في التوصل إلى نتيجة تفاوضية نهائية للأزمة.

 

واعتبرت واشنطن بوست أن إعلان بايدن هذا الأسبوع عن تقديم مليار دولار إضافي كمساعدات أمنية لأوكرانيا وهي أكبر شريحة من المساعدات الأمريكية حتى الآن كان بمثابة أحدث دليل على تصميم واشنطن على ضمان نجاة كييف من معركة منطقة دونباس.

 

وكشفت دول أوروبية بما فيها ألمانيا وسلوفاكيا عن شحناتها الخاصة المرسلة لأوكرانيا من الأسلحة المتطورة بما في ذلك طائرات الهليكوبتر وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار تزويد أوكرانيا بأسلحة متطورة مثل الصواريخ المضادة للسفن والمدفعية المتنقلة بعيدة المدى يعكس تزايد المخاطرة في العواصم الغربية بالتصعيد مع روسيا.

 

إلى ذلك اعتبر إيفو دالدر السفير الأمريكي السابق لدى حلف شمال الأطلسي ناتو أن المأزق في ساحة المعركة يترك الولايات المتحدة أمام خيار صارم فإما الاستمرار في مساعدة أوكرانيا بالحفاظ على الوضع الراهن الدموي المحتمل مع العواقب العالمية المدمرة أو وقف الدعم والسماح لموسكو بالانتصار .

 

وحذر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف في وقت سابق من أن استمرار ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا يشكل “طريقاً للمواجهة بين روسيا والولايات المتحدة” داعياً واشنطن إلى الكف عن الانغماس بفكرة إمكان إلحاق الهزيمة بموسكو.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيزافيسيمايا غازيتا: دم عربي قد يجري قريبا في عروق “بريكس”

كتب يوري بانييف، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول مصلحة خماسية بريكس في التعاون مع لاعبين خارجيين جدد. وجاء في المقال: افتتحت، الخميس، قمة مجموعة بريكس، برئاسة ...