آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » وزارة الإدارة المحلية تصدر قرارين تحدد بموجبهما أعداد أعضاء مجالس المحافظات والوحدات الإدارية

وزارة الإدارة المحلية تصدر قرارين تحدد بموجبهما أعداد أعضاء مجالس المحافظات والوحدات الإدارية

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة القرار رقم 1452 حددت بموجبه عدد أعضاء مجالس المحافظات بنسبة عضو واحد لكل عشرة آلاف نسمة بما لا يقل عن 50 عضواً ولا يزيد على مئة عضو.

ووفق القرار الذي تلقت سانا نسخة منه تم تحديد عدد أعضاء مجالس المحافظات في دمشق وريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وإدلب ودير الزور والحسكة والرقة ودرعا بمئة عضو بينما حدد عدد الأعضاء في السويداء بـ 75 عضواً وفي القنيطرة بعشرة أعضاء.

وأصدرت الوزارة القرار رقم 1452 اليوم للعام 2022 تضمن تحديد عدد أعضاء مجالس الوحدات الإدارية (المحافظة والمدينة والبلدة والبلدية).

ووفق القرار تم تحديد عدد أعضاء مجالس المدن في المحافظات بنسبة عضو واحد لكل أربعة آلاف نسمة بما لا يقل عن 25 عضواً ولا يزيد على 50 عضواً بينما حدد عدد أعضاء مجالس البلدان في المحافظات بنسبة عضو واحد لكل ألفي نسمة بما لا يقل عن عشرة أعضاء ولا يزيد على 25 عضواً وحدد أعضاء مجالس البلديات بعشرة أعضاء.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بين المسؤول والموظف!!

  بقلم:عبد الفتاح العوض   عندما تتحدث عن وزير فأنت تتحدث عن مسؤول، والمسؤولية تقتضي أن يكون قادراً على اتخاذ قرارات والدفاع عنها مثلما يكون ...