الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » وزارة التربية تطلق حملة اللقاح المدرسي من محافظة الحسكة

وزارة التربية تطلق حملة اللقاح المدرسي من محافظة الحسكة

وزارة التربية تطلق حملة اللقاح المدرسي من محافظة الحسكة  بالتعاون  مع وزارتي الصحة و الإدارة المحلية بحضور أمين فرع الحزب تركي عزيز، و عضو قيادة الحزب رشيد الكعود، و مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، و عضو المكتب التنفيذي حسون الشامخ،  ومديرة التربية الهام صورخان،  و مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف،  و رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور خالد الحسين، ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين عبد الرزاق الحجي، و المفتش صالح الحمصي، وتشمل الحملة تلقيح/ ٤١٤٠٧٨/ تلميذاً وتلميذة من الصف الأول بلقاحات الثنائي الطفلي ( كزاز ودفتريا ) وشلل الأطفال، و/٣٤١٩١٣/ تلميذاً وتلميذة من الصف السادس بلقاح الثنائي الكهلي ( كزاز ودفتريا )في مدارس المحافظات جميعها، وذلك بعد تأمين اللقاح ومستلزماته من كولمانات وحوامل لقاح و صناديق السلامة إضافة إلى تأمين وسائل الوقاية الفردية من كمامات وقفازات وألبسة عزل ومعقمات لجميع الأطباء والممرضات والإداريين العاملين في حملة التلقيح.
الدكتورة_الطواشي أكدت أن انطلاق حملة التلقيح من تربية الحسكة يؤكد اهتمام الوزارة بهذه المحافظة الصامدة، وتقديرا لجهود الأطر التربوية والصحية فيها والذين يواجهون تحديات كبيرة للحفاظ على العملية التعليمية في المدارس ولاسيما  في ظل انتشار وباء كورونا في سوريا والعالم .
بدورها_صورخان أكدت أن العملية التعليمية مستمرة رغم الصعوبات والتحديات في المدارس ولاسيما الأعداد الكبيرة للتلاميذ والطلاب, وصعوبة تأمين المياه الصالحة للشرب، لافتة إلى أهمية البدء المبكر بحملة التلقيح المدرسي لهذا العام، لتشمل تلاميذ مدارس المحافظة كافة.
                      (سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تمدد فترة تسجيل الطلاب المستنفدين حتى الثلاثين من تموز القادم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد فترة تسجيل الطلاب المستنفدين للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي لغاية الثلاثين من تموز القادم. وأشارت الوزارة في ...