آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزيرا السياحة والزراعة يناقشان إعداد خارطة سياحية زراعية حسب الأولويات وربطها بالتصنيف السياحي

وزيرا السياحة والزراعة يناقشان إعداد خارطة سياحية زراعية حسب الأولويات وربطها بالتصنيف السياحي

ناقش وزيرا السياحة محمد رامي مرتيني والزراعة محمد حسان قطنا خلال اجتماع مشترك عقد في وزارة الزراعة امس إعداد خارطة سياحية زراعية حسب الأولويات وربطها بالتصنيف السياحي مع دليل استخدام الأراضي بهدف تحقيق التنمية الزراعية الريفية المكانية.

وأشار وزير السياحة إلى أهمية إعداد الخطط ووضع المحددات  للمجمعات السياحية المزمع إقامتها خارج المخططات التنظيمية وإيجاد الآلية الموحدة والمتفق عليها للاستثمار السياحي في المواقع الحراجية والبيئية وإيجاد مناطق شعبية مخدمة ضمن ضوابط لإقامة منشآت سياحية مع وجود أدوات المراقبة والإدارة الجيدة .

وبين وزير الزراعة أهمية التشاركية بين الجهات ذات الصلة في تحديد المشاكل ووضع الحلول وتسهيل الإجراءات لإقامة المنشآت السياحية في أماكن تمتلك مقومات سياحية ووضع خارطة واضحة للمناطق الملائمة لإقامة منشآت سياحية ضخمة.

وناقش المجتمعون آلية استثمار مواقع المقالع في مناطق البدروسية والساحل السوري بعد انتهاء استثمارها واختيار عدد من المواقع في محيط المسطحات المائية العائدة ملكيتها لوزارة الزراعة بغرض طرحها للاستثمار السياحي كمواقع مخصصة لأغراض السياحة الشعبية بعد التنسيق مع وزارة الموارد المائية.

وتضمن جدول الأعمال واقع مشروع قصر الارناؤوط بحماة وهو قصر أثري تعود ملكيته لوزارة الزراعة على أن يتم بحثه مع محافظة حماة.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تشكيل فريق عمل بين الوزارتين لإعداد خطة مشتركة خلال فترة زمنية محددة ليصار إلى وضع الأماكن على خارطة الاستثمار ووضع قائمة بالحد الأدنى لحجم المجمعات السياحية في كل منطقة مع مراعاة الموقع ككل واعتباره أولوية والتأكد من عدم التداخل مع المنشآت الأخرى.

حضر الاجتماع معاون وزير الزراعة الدكتور لؤي أصلان ومعاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح وعدد من المديرين المركزيين في الوزارتين.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي3-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مذكرات تثير جدلاً واهتماماً.. نهاية التاريخ ليست امريكية ولا اسرائيلية

زكي بني ارشيد مذكراته مدير المخابرات والخارجية الأميركية زمن ترامب، ( مايك بومبيو ) المعنونة بشعار: “لا تتنازل أبدا في الدفاع عن أمريكا التي أحبها”، ...