الرئيسية » مجتمع » وزير الأوقاف: المشروع الوطني لتطوير المناهج الشرعية ينتهي العام القادم

وزير الأوقاف: المشروع الوطني لتطوير المناهج الشرعية ينتهي العام القادم

كشف وزير الأوقاف، محمد عبدالستار السيد، أن المشروع الوطني لتطوير المناهج الشرعية أصبح في نهايته وأنه في العام القادم ينتهى منه، مؤكداً أنه تم إنجاز 52 مقرراً تدرس حالياً.
وناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب موازنة وزارة الأوقاف فأشاد أعضاء اللجنة بعمل هذه الوزارة خلال الحرب على سورية وما قامت به في محاربة الفكر التكفيري الظلامي وكشفه، وطالب بعضهم بزيادة الموازنة الاستثمارية للوزارة لما لها من دور مهم وبإعادة النظر بالأبنية الوقفية التابعة للوزارة والمؤجرة بإيجارات قديمة.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش اجتماع اللجنة أكد السيد أن تفسير القرآن الكريم سوف ينتهي خلال ثلاثة أو أربعة أعوام، مشيراً إلى أنه تم تفسير نصف القرآن الكريم، معتبراً أنه المشروع الأهم.
وأشار السيد إلى أن الوزارة بدأت بعد صدور القانون 31 بتنمية العقارات الوقفية ومحاولة رفع إيجاراتها القديمة عبر المحاكم.
وأشار إلى أن الجمعيات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقوم بالعمل الخيري والإنساني والأهلي وهي تعتمد في إيرادها في جمع التبرعات على المساجد التابعة لوزارة الأوقاف سواء في دمشق أم حلب وغيرها.

محمد منار حميجو

 

سيرياهوم نيوز 5 – 17/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل هي عادة موروثة؟أمهات يخترن الجدات لتربية أبنائهم

دينا عبد  2020/11/16 ترى الكثير من العائلات أن الجدات جديرات بالثقة أكثر من دور الحضانة، أو الخادمات في تربية الأطفال، لأنهن قادرات على إكسابهم المقومات ...