آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » وزير الأوقاف يلتقي رؤساء دوائر معاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره ومدرسي التفسير الجامع ورؤساء دوائر التعليم الشرعي 

وزير الأوقاف يلتقي رؤساء دوائر معاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره ومدرسي التفسير الجامع ورؤساء دوائر التعليم الشرعي 

عقد وزير الأوقاف الشيخ د. محمد عبد

الستار السيد اجتماعاً ضم رؤساء دوائر معاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره ومدرسي التفسير الجامع للقرآن الكريم ورؤساء دوائر التعليم الشرعي وذلك في جامع العثمان بدمشق .

وأكد وزير الأوقاف خلال اللقاء على حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم بشرف خدمة كتاب الله عز وجل وتفسيره والاهتمام بالقرآن الكريم حفظاً وتلاوةً وتدبراً وتخلقاً بأخلاقه .

وبين #الوزير_السيد أهمية ربط تحفيظ القرآن الكريم بالتفسير بغية تسهيل الحفظ على الطالب وتحصين جيل الشباب من منزلق الانحرافات الفكرية .

وفي معرض حديثه عن أهمية مواجهة الفكر بالفكر أشار وزير الأوقاف إلى أهمية التفسير الجامع للقرآن الكريم في مواجهة التفاسير التي تنشر التطرف .

من جانبه أشار فضيلة الشيخ نعيم عرقسوسي رئيس اللجنة العليا لشؤون القرآن الكريم إلى أهمية تدّبر القرآن الكريم وفهم معانيه ومعرفة تفسيره بحيث يفهم القارئ معاني الكلمات والآيات ويدرك تفسيرها ، ويفهم مقاصد القرآن من سوره وآياته.

وفي الختام استمع وزير الأوقاف إلى مداخلات الحضور.

(سيرياهوم نيوز1-وزارة الاوقاف30-5-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توزيع سلل نظافة على الأسر النازحة من رأس العين إلى الحسكة

وزعت جمعية اليمامة الخيرية بالتعاون مع مكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية سلل نظافة عائلية للأهالي النازحين من مدينة رأس العين والمقيمين في مراكز ...