آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزير‏ التربية يكشف عبر البعث ميديا أسباب إعفاء مدير تربية دمشق

وزير‏ التربية يكشف عبر البعث ميديا أسباب إعفاء مدير تربية دمشق

 

علي حسون

كشف وزير التربية الدكتور محمد عامر مارديني عن أسباب إعفاء مدير تربية دمشق، مؤكداً في تصريح خاص ل البعث ميديا أن الإعفاء جاء نتيجة مخالفة التعليمات الامتحانية في عدة مراكز بدمشق، موضحاً أنه من خلال المتابعة للعملية الامتحانية تبين وجود فوضى وعدم انضباط والتزام بالتعليمات الامتحانية في بعض المراكز.

ولفت وزير التربية إلى أن الوزارة لن تتهاون أو تتردد في اتخاذ أي قرار بحق كل من يتسبب في التشويش و خرق التعليمات الامتحانية.
واعتبر وزير التربية أن قانون 42 المتعلق بمخالفات الامتحانية نقلة مفصلية في مسار العملية الامتحانية، يحافظ على مكانة ومستوى الشهادة السورية محلياً وعربياً ودولياً ،كما يسهم في تصويب حالات الخلل التي يمكن أن تمارس أثناء امتحانات الشهادات العامة، من خلال عقوبات جزائية بحق كل من يقوم من غير التلاميذ والطلاب بالأفعال التي تشكل مخالفة للتعليمات الامتحانية وأعمال التصحيح والتنتيج أو بالتدخل أو المساهمة فيها.
ولم يخف وزير التربية العقوبات القاسية وفق القانون بحق المرتكبين والتي تصل إلى السجن لسنوات وغرامة مالية جراء الضرر الذي تسببه المخالفة لوزارة التربية والطلاب بآن معاً وقد تصل الغرامة إلى مئات الملايين.
ولم يغفل وزير التربية أن الوزارة تتابع من خلال لجنة مختصة لمراقبة ما ينشر على صفحات التواصل من أشياء تسيء للعملية التربوية والامتحانية، حيث يتم ملاحقتهم من خلال القضاء ومحاسبة المرتكبين.

يشار إلى أن وزير التربية أصدر اليوم قراراً بإعفاء مدير تربية دمشق سليمان يونس وتكليف الدكتور عبد الحكيم الحماد لتسيير أمور المديرية ، علما أن الدكتور الحماد هو مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية.

 

(سيرياهوم نيوز ٢-البعث)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تعلن برنامجي امتحان الدورة الثانية للعام 2024 للشهادات الثانوية العامة

    أعلنت وزارة التربية اليوم برنامجي امتحان الدورة الثانية لعام 2024 للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية.   وبينت الوزارة في ...