الرئيسية » عربي و دولي » وزير الخارجية المصرية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع “بريكس”.. تشاور حول الحرب على غزة

وزير الخارجية المصرية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع “بريكس”.. تشاور حول الحرب على غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه صباح يوم الأحد الموافق ٩ يونيو الجاري إلى مدينة نيجني نوفجورود الروسية، وذلك للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع بريكس.

وأوضح السفير أبو زيد، أنه من المقرر أن تتضمن مشاركة وزير الخارجية إلقاء كلمتين خلال جلستين للاجتماع، حيث يشارك في الجلسة الأولى حول التعاون في إطار البريكس والقضايا الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى جلسة ثانية حول صيغ التعاون مع الدول الشريكة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الزيارة ستشمل أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع، وذلك لبحث سبل تعزيز ودعم العلاقات والتعاون الثنائي، بالإضافة للتشاور وتبادل الرؤى والتقديرات بشأن أبرز القضايا الدولية والإقليمية، وعلى رأسها الحرب على قطاع غزة، وجهود تعزيز إنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فولودين: الناتو يقاوم رغم أنه بات من الماضي

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن عدد الدول الراغبة في الانضمام إلى بريكس كبير، وأن الناتو والدول غير الصديقة أصبحا شيئاً من الماضي. ونقلت ...