آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » وزير الزارعة :خطة لإحياء الأراضي ودعم المتضررين جرّاء الحرائق لتنفيذ توجيهات الرئيس الأسد الثلاثاء القادم

وزير الزارعة :خطة لإحياء الأراضي ودعم المتضررين جرّاء الحرائق لتنفيذ توجيهات الرئيس الأسد الثلاثاء القادم

هناء غانم

صرح وزير الزارعة حسان قطنا لـ«الوطن»، بأنه تم اتخاذ الإجراءات الأولية لتنفيذ ما وجّه به السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد بخصوص آليات التدخل لإعادة إحياء المناطق المتضررة جراء الحرائق التي اندلعت مؤخراً في عدة محافظات.

وبيّن أن ذلك يأتي ضمن خطة وضعت بناء على تقارير اللجان التي تبين من خلالها حجم الأضرار، وسيتم الإعلان عنها رسمياً يوم الثلاثاء القادم خلال اجتماع مجلس الوزراء، ليصار إلى تنفيذها، لجهة تقديم الدعم الكامل للفلاحين لتعويضهم عن الأضرار، وإعادة إحياء الأراضي وزراعتها بالكامل.
وأضاف « سيتم خلال ساعات قليلة الإعلان عن الإجراءات الواجب على الفلاح العمل عليها للمحافظة على الأشجار المتبقية».
وحول أهم الإجراءات، على الفلاحين إجراء سقاية فوراً للأراضي المتضررة، لأن جذور الأشجار لا تتأثر بالنار، إضافة لتقليم الأشجار المتضررة تحت مستوى الضرر بحوالي 15-20 سنتيمترا فقط، وفي حال وصول الضرر إلى الجذر الرئيسي لابد من القيام بنشر الجزء المتضرر تحت نقطة الضرر بحوالي 10 سنتيمتر، وترك الأشجار لتعود للنمو بداية الربيع.
إضافة لذلك، فإن الوزارة مستمرة بتقديم الأسمدة بأنواعها خلال الشتاء وبداية الربيع في الأراضي التي اقتصرت الأضرار فيها على الأوراق والأفرع الرفيعة، وفي الأشجار التي أضرارها على مستوى الجذع والتي ستنمو خلال الربيع القادم، يمكن دعمها بدفعة من الأسمدة الآزوتية المتوافرة مع الري باستمرار.

 

(سيرياهوم نيوز – الوطن 16/10/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجعفري: الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يواصلون الإرهاب الاقتصادي بحق سورية عبر فرضهم إجراءات قسرية أحادية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن النظام التركي يواصل احتلال أجزاء واسعة من شمال سورية وسرقة ونهب مقدرات الشعب السوري ...