آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السياحة ومحافظ دمشق جالا في المدينة القديمة وتفقدا عدداً من المواقع والمشاريع السياحية والدور التراثية

وزير السياحة ومحافظ دمشق جالا في المدينة القديمة وتفقدا عدداً من المواقع والمشاريع السياحية والدور التراثية

جولة تفقدية لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي زارا خلالها عدداً من المواقع والمشاريع السياحية والدور التراثية في المدينة القديمة بدمشق منها مشروع ترميم وتأهيل وإعادة توظيف مشروع خان سليمان باشا الذي يقام بالتعاون بين الوزارة والمحافظة وتحويله إلى فندق تراثي وعدد من الفعاليات السياحية المرافقة بعد توقف العمل به خلال الحرب الإرهابية، كما تمت زيارة المحاور السياحية في سوق مدحت باشا،باب توما والقشلة، وبعض المنشآت التراثية التي استمرت بالتشغيل خلال فترة الأزمة وتم الاطلاع على تحسن الواقع السياحي فيها وعودة الزوار ونسب الاشغال المرتفعة التي تحققها هذه المنشآت وذلك دليل على تعافي القطاع السياحي لاسيما في المدينة القديمة.

وقد التقى وزير السياحة والمحافظ  مع بعض أصحاب الفعاليات السياحية والتجارية وناقشوا سبل التعاون لإنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية لبعض المحاور بالتشاركية بين المحافظة وأصحاب المنشآت بما ينعكس إيجاباً على القاطنين والزوار والسائحين خاصة أن دمشق القديمة تعتبر من أهم المقاصد السياحية في دمشق. 

حضر الجولة كلا من مدير دمشق القديمة م. مازن الفرزلي ومدير الجودة والقياس في وزارة السياحة م. زياد البلخي ومدير سياحة دمشق م. بسام ماردينلي و م. فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة في المحافظة.

(سيرياهوم نيوز-وزارة السياحة14-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سياحة السويداء: تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم

السويداء-سهيل حاطوم أنهت مديرية السياحة في السويداء تجهيز خمسة مواقع لعرضها في ملتقى الاستثمار السياحي القادم.وأوضح مدير السياحة  يعرب العربيد في تصريح لـ سانا أن ...