الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السياحة يزور عدة منشآت سياحية في مدينة حماه

وزير السياحة يزور عدة منشآت سياحية في مدينة حماه

جولة لوزير السياحة المهند محمد رامي رضوان مرتيني على عدة منشآت سياحية في مدينة حماه بحضور محافظ حماه المهندس طارق كريشاتي ومعاوني الوزير المهندس غياثالفراح والمهندس نضال ماشفج ومدير سياحة المهندس كمال النشار، شملت الجولة مركز العائلة التجاري على طريق حمص حماه ويضم نقطة إطعام من سوية 3 نجوم وبطاقة استيعابية /200/ كرسي ومحلات تجارية وخدمات ترفيهية، مطعم ومنتزه أحلى طلة من سوية نجمتين بطاقة استيعابية 350 كرسي ويضم صالة ألعاب أطفال، فندق قصر الأرناؤوط التراثي وهو من المشاريع المتعثرة التي تتم معالجتها ويضم /60/ غرفة و/350/ كرسي، نادي صحي، صالة حفلات، ألعاب أطفال، قاعة مؤتمرات، محلات تحاريةومتحف تراثي وهو من سوية 3 نجوم.

أشار الوزير إلى أن الهدف من الجولة الاطلاع على واقع المنشآت السياحية والمواقع الأثرية في مدينة حماة للوقوف على الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع السياحة لاسيما الداخلية والشعبية.

وأوضح مرتيني أنه يوجد عدة مشاريع استثمارية في مجال السياحة سيتم تهيئتها لاستثمارها ووضعها في الخدمة، إضافة لمعالجة نقاط الضعف والعقبات في بعض المشاريع، ومناقشة الخارطة السياحية في مدينة حماة وريفها.

وأكد محافظ حماة سعي المحافظة لإعادة تأهيل كافة المنشآت السياحية التي تعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية، وترميم الأماكن الأثرية لتكون مقصدا للسياحة، مبينا أهمية ودور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي 9-1-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة وزارة السياحة في مبادرة منظمة السياحة العالمية لاختيار أفضل القرى السياحية من الدول الأعضاء

انسجاما مع الخطط الحكومية لدعم الجهود المبذولة في سبيل تنمية القرى والوحدات الإدارية ذات الطابع السياحي، قامت وزارة السياحة بالمشاركة في مبادرة منظمة السياحة العالمية لاختيار أفضل القرى ...