آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية

وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية

 

 

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع وفد من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية سبل دعم الأولويات الوطنية الخاصة بالاستراتيجية الصحية.

 

وأكد المشاركون في اجتماع مشترك بين الجانبين بمبنى وزارة الصحة بدمشق ضرورة ترسيخ العلاقة بين الوزارة والمنظمة عبر ترتيب الأولويات ووضع استراتيجية واضحة لتحديد الأهداف بعيدة الأمد وطرق تنفيذها وآلية العمل لتحقيق هذه الأهداف.

 

وبين الدكتور الغباش أهمية الدور الكبير للمنظمة في القطاع الصحي من خلال التنسيق والتلبية السريعة للاحتياجات وأهمية زيارة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى سورية، حيث اطلعت على الواقع الصحي والتحديات التي تواجهه وشاهدت واقع المشافي والتقت بالعاملين الصحيين والمرضى لملامسة الاحتياجات الضرورية لتعزيز تقديم الخدمات الصحية وتحديد أولويات المساعدات.

 

بدورها ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان الشنقيطي بينت ضرورة العمل بشكل مستمر والاطلاع على الواقع الصحي وإجراء الدراسات التقنية بما يخص المساعدات والوقوف على حاجات المنشآت الصحية، وخاصة الأجهزة الطبية.

 

شارك في الاجتماع معاونا وزير الصحة وعدد من المديرين المركزيين بالوزارة، ومدير التغطية الصحية الشاملة في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والمستشار الإقليمي الخاص بالتعافي المبكر في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، ومسؤولة النظم الصحية في مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتورة هيام بشور.

 

راما رشيدي

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الرمان في مرض الزهايمر: هل هو علاج فعّال؟

مرض الزهايمر هو اضطراب عصبي يؤدي إلى تدهور التفكير والذاكرة، ويمكن أن يتسبب في فقدان القدرة على القيام بالأنشطة اليومية. على الرغم من عدم وجود ...