آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير الصناعة: نعمل على إعادة تأهيل الشركات غير المجدية اقتصاديا

وزير الصناعة: نعمل على إعادة تأهيل الشركات غير المجدية اقتصاديا

هناء غانم

استكمالا للمشروع الوطني للإصلاح الإداري، وجه وزير الصناعة، زياد صباغ، كافة المؤسسات بضرورة الإسراع بإنجاز رؤيتها لتأهيل وتطوير الشركات كون هناك بعض الشركات والمواقع الإنتاجية غير مجدية اقتصادياً مع التاكيد على إعادة تأهيلها والتركيز على المواقع والشركات التي تحقق ريعية اقتصادية والاستفادة من مواقع وممتلكات الكثير من هذه الشركات واستخدام عوائد الاستثمار في تأهيل وتطوير باقي الشركات بعد إنجاز الإضبارة الكاملة لكل مشروع أو شركة.
الوزير صباغ قال: “إن المسؤولية جماعية ويجب العمل عل وضع الأطر والآليات لتنفيذ شعار سيد الوطن (الأمل بالعمل) والذي يرتب مسؤوليات إضافية على وزارة الصناعة خلال المرحلة المقبلة لترجمته من خلال العمل وزيادة الطاقات الإنتاجية ورفع نسب التنفيذ والإنتاج”.
ومن الجدير ذكره أن هذا الاجتماع ياتي استنادا إلى توجيه السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد خلال لقائه فرق الإصلاح الإداري في وزارات الدولة بضرورة ترشيق الجهاز الحكومي، مع الحفاظ على خصوصية كل وزارة، بحيث يتم لحظ المطلوب منها، وحجم العمل والصلاحيات.
كما تمت مناقشة الخطوات التي تم تنفيذها في برنامج الإصلاح الإداري في وزارة الصناعة والتي سيتم من خلالها إعادة هيكلة الوزارة، وتم استعراض المشروع المقترح للهيكلة الجديدة والطلب من جميع المعنيين إبداء الملاحظات عليها والتي على أساسها سيتم اعتماد الهياكل الوظيفية ومراكز العمل في كل مديرية.
كما تم أيضا خلال الاجتماع مناقشة آلية عمل الدورة المستندية التي تم تطبيقها في الوزارة خلال الأشهر الماضية وضرورة التدقيق في آلية عمل هذه الدورة والأرشفة الفورية، كما تم التأكيد على أهمية متابعة وتوثيق مراحل عمل اللجان المشتركة مع الوزارات والجهات الأخرى مع تحديث بيانات عمل هذه اللجان بشكل مستمر.

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا الثانية عالمياً بتصدير النفط الى الولايات المتحدة

احتلت روسيا المرتبة الثانية من حيث إجمالي صادرات النفط إلى الولايات المتحدة في أيار 2021 ، مع تسليمات قياسية بلغت 26.17 مليون برميل، وفقًا لتقارير ...