آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير سوري يبتكر طبقة اجتماعية جديدة “السوريون الذي يمتلكون سيارات”…!!!

وزير سوري يبتكر طبقة اجتماعية جديدة “السوريون الذي يمتلكون سيارات”…!!!

ابتكر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال برازي طبقة اجتماعية جديدة في سوريا، أطلق عليها اسم “الطبقة التي تمتلك السيارات”.
وتداول السوريون عبر موقع “فيسبوك” تصريحاً للوزير برازي قال فيه أنه يؤيد ما طرحه بعض أعضاء مجلس الشعب حول موضوع تحرير سعر البنزين.
وأضاف برازي إنه إذا تم طرح تحرير السعر في الحكومة فسوف يؤيده، لأنه يحتاج إلى قرار حكومي.
واعتبر أنه الطريق الوحيد لحل المشكلة، من خلال تحمُّل “الطبقة التي تمتلك سيارات” زيادة سعر البنزين، في حين لا يتأثر المواطن الذي راتبه تحت الـ70 ألفاً، وأن تتم مساعدته في مكان آخر ضمن التعويضات.
وأثار تصريح برازي ردود فعل سلبية في اوساط السوريين حيث قال أحد المعلقين، ان إعلان الطبقة الجديدة هو تمهي طبيعي لإعلان طبقة السوريين الذين يرتدون الأحذية” والسوريون الذين يفطرون يومياً والسوريون الذين يملكون سقفاً يؤويهم.
وكان تداول سوريون في اليومين الماضيين تصريحاً حول توافر مادة البنزين بكمية كافية إلا ان سبب استمرار الازدحام على محطات الوقود هو عدم توافر الصهاريج اللازمة لنقل المادة إلى محطات الوقود.
يذكر أن تصريح برازي أثار تساؤلات عدة حول مصير سائقي التكاسي وارتفاع أجار النقل إلى جانب أثر تحرير السعر على فئات المجتمع السوري من غير الموظفين الذين لن تشملهم التعويضات بحال صرفها!
(سيرياهوم نيوز-الوطن6-10-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسومات وعروض تحفيزية خلال مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) في جبلة

 صفاء علي شهد مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمدينة جبلة إقبالا من قبل المواطنين لتأمين احتياجاتهم من مختلف ...