آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن زيارة سرية لنتنياهو إلى السعودية

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن زيارة سرية لنتنياهو إلى السعودية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن زيارة سرية قام بها أمس رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السعودية اجتمع خلالها مع ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان في مدينة نيوم بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم أن طائرة خاصة ذات تسجيل أجنبي لسان مارينو أقلعت في الثامنة مساء من مطار بن غوريون تقل نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين في رحلة مباشرة إلى مدينة نيوم السعودية الساحلية حيث التقيا ابن سلمان بحضور بومبيو وعادت عند منتصف الليلة الماضية بعد رحلة استغرقت نحو خمس ساعات.

وأوضحت الصحيفة أنه سبق وأن استخدم نتنياهو الطائرة في السابق في إشارة لزيارة مماثلة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى السعودية في تشرين الأول من العام الماضي.

من جهته ذكر موقع (آي 24 نيوز) الإسرائيلي أيضاً أن مصدرا سعوديا أكد له صحة نبأ الزيارة كاشفاً أنه في الوقت الذي كان فيه نتنياهو مسافرا إلى السعودية كان من المقرر عقد اجتماع لحكومة الاحتلال مساء غير أن الاجتماع تأجل إلى اليوم ما يؤكد أن التأجيل كان بسبب رحلة نتنياهو إلى السعودية.

زيارة نتنياهو للسعودية ولقاؤه ابن سلمان أكدهما الوزير الإسرائيلي يوآف غالانت بحسب وكالة رويترز وجاءا بعد يوم من تأكيد وزير خارجية النظام السعودي فيصل بن فرحان في مقابلة مع رويترز أن السعودية تؤيد التطبيع الكامل مع (إسرائيل) “لكن ينبغي أولا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة” حسب قوله.

وكان ولي عهد النظام السعودي اعتبر في مقابلة صحفية خلال زيارته واشنطن في آذار 2018 أن لـ (إسرائيل) الحق في الوجود وإقامة دولة وهو ما يثبت تلاقي أهداف ومصالح نظامه مع الغرب والكيان الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخامنئي: مخططات أمريكا لاستهداف سورية ودول المنطقة باءت بالفشل

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الولايات المتحدة أنفقت مليارات الدولارات لاستهداف سورية وغيرها من دول المنطقة بسبب مواقفها المبدئية، ...