آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » وسط انقسامات سياسية عميقة… بايدن يؤدي اليمين الدستورية اليوم رئيساً للولايات المتحدة

وسط انقسامات سياسية عميقة… بايدن يؤدي اليمين الدستورية اليوم رئيساً للولايات المتحدة

وسط انقسامات سياسية عميقة في الولايات المتحدة على خلفية سياسات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وتفشي جائحة كورونا يؤدي الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية اليوم ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين.

وذكرت وكالة رويترز في تقرير لها أن بايدن 78 عاما سيصبح أكبر الرؤساء الأمريكيين سناً في التاريخ بعد أدائه اليمين خلال مراسم مصغرة ستجري في واشنطن بسبب جائحة كوفيد19 والمخاوف الأمنية بعد الهجوم الذي شنه أنصار ترامب على مبنى الكونغرس الكابيتول في السادس من كانون الثاني الجاري بتحريض منه ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم شرطي واعتقال العشرات.

وستقام المراسم أمام مبنى الكابيتول الذي جرى تشديد إجراءات الأمن حوله في أعقاب عملية اقتحام أنصار ترامب له وتم استدعاء الآلاف من قوات الحرس الوطني إلى واشنطن حيث سيؤدي بايدن اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس بينما ستؤدي نائبه كامالا هاريس وهي من أصول إفريقية اليمين الدستورية أمام القاضية بالمحكمة العليا سونيا سوتومايور.

وأشارت الوكالة إلى أن بايدن سيواجه سلسلة من الأزمات المتداخلة التي ستمثل تحديا له ومنها جائحة فيروس كورونا التي وصلت إلى مرحلة قاتمة في آخر أيام ترامب في السلطة حيث لا تزال الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الاكثر تضررا بفيروس كورونا مع وصول عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 400 ألف وفاة كما سجلت الإصابات 24 مليوناً وهو أعلى عدد لحالات الإصابة على مستوى العالم.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تقول النهج الأمريكي “السام” دفعها لإلغاء المحادثات النووية.. واستياء روسي بعد تصريحات البابا فرنسيس عن الأقليات الروسية “القاسية”

موسكو- ا ف ب – رويترز- اتهمت موسكو الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء بتبني نهج سام مناهض لروسيا، وقالت إن هذا هو ما دفعها إلى تأجيل ...