آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » وصفات للعناية بالبشرة الدهنيّة

وصفات للعناية بالبشرة الدهنيّة

من المهم جداً أن تتبعي روتين عناية بالبشرة يناسب نوع بشرتك  فلكل نوع بشرة روتين يختلف عن الآخر. إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، تأكدي من تنظيف بشرتك بشكل مستمر، واختاري المستحضرات المناسبة والمختصة بنوع بشرتك. كما أن هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية والتي ينصح بها لصاحبات البشرة الدهنية، معظمها سهلُ التحضير وهي فعّالة وفوائدها فوريّة، إليك ثلاثاً منها:

خلطة اللبن والعسل:  يساعد كل من اللبن والعسل في تنظيف البشرة وتنقيتها من أي شوائب، وينصح بهذين المكوّنين للبشرة الدهنيّة بالذات. قومي بخلطهما معاً وأضيفي القليل من عصير الخيار، مدّي الخليط على بشرتك واتركيه خمسة عشر دقيقة أو حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء وجففيه بلطف.

خلطة التفاح والعسل:  يعمل العسل على محاربة البكتيريا التي تساهم في إفراز الدهنيات الزائدة، و تساعد ثمرة التفاح على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية. لهذه الأسباب ينصح بخليط يدمج المكونين معاً، اهرسي التفاح جيداً وتأكدي من إزالة البذور منها، أضيفي ملعقة من العسل فتصبح الخلطة جاهزة للاستخدام على الوجه والتمتع بنتائجها الفعالة.

الخل: إليك الخلطة الأسهل والأسرع!  ضعي بعض القطرات من الخل على قطعة من القطن، وامسحي بها وجهك في مختلف الأنحاء والزوايا. دعي الخل على وجهك لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. ينصح بهذا الروتين قبل الخلود للنوم.

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل وبعد إنقاص الوزن

لأن المرأة مغرمة بالرشاقة والقوام الجميل ، فهى تسعى دائما إلى إنقاص وزنها عند إحساسها بكل زيادة وصلت إليها وتسرع بإتباع ريجيم للعودة إلى الوزن ...