الرئيسية » من المحافظات » وضع مركز خدمة المواطن بالقرداحة في ريف اللاذقية بالخدمة وبدء استثمار بئر مياه بشونة

وضع مركز خدمة المواطن بالقرداحة في ريف اللاذقية بالخدمة وبدء استثمار بئر مياه بشونة

وضعت محافظة اللاذقية اليوم مركز خدمة المواطن في مدينة القرداحة بالخدمة ضمن خطة التوسع الأفقي في هذه المراكز لتبسيط الإجراءات وتسهيلها أمام المواطنين كما تم بدء استثمار بئر مياه بشونة في ريف المنطقة لدعم الوارد المائي في عدد من القرى.

ويقع مركز خدمة المواطن على مساحة 320 متراً مربعاً وبلغت تكلفته 275 مليون ليرة سورية من بناء وإكساء وتجهيزات كهربائية وحاسوبية بينما بلغت تكلفة حفر بئر بشونة نحو 12 مليون ليرة سورية وهي بغزارة 50 متراً مكعباً بالساعة وتسهم في زيادة الوارد المائي لمجموعة قرى في المنطقة.

مدير فريق تبسيط الإجراءات في المحافظة المهندس أحمد حمودي أشار إلى أن المركز سيبدأ اعتباراً من اليوم على غرار مركزي الحفة وجبلة تقديم خدمات عدة منها ما يتعلق بخدمات وزارة الداخلية من بيانات الشؤون المدنية وإدارة السجل العدلي إضافة إلى 4 خدمات تتعلق بعمل مجلس مدينة القرداحة وتشمل مخططات دلالة وكروكي وعامة وشرحاً تنظيمياً.

وأشار رئيس مجلس مدينة القرداحة المهندس علي القوزي في تصريح للصحفيين إلى أن مركز خدمة المواطن وبسبب قربه من كراج الانطلاق يخفف أعباء التنقلات عن المواطنين باعتبار أن معظم الدوائر العامة ليست مجتمعة في مكان واحد رغم نقل بعض هذه الدوائر إلى المنطقة نفسها في الكراج لافتاً إلى التعاون مع إدارة المركز لوضع خدمات إضافية جديدة تسهم في تبسيط الإجراءات بشكل أفضل.

وحول بئر بشونة أكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس مضر منصورة أن البئر يغذي قرى المتن وبعبدوس وبحورايا ودير حنا ومرج موسى وبتنبول وبيت الكنج ورويسة بدرية وستسهم في تحسن الواقع المائي حيث كانت هذه القرى تتغذى بالمياه كل أربعة أيام مرة واحدة بمعدل ساعة واحدة تقريباً بينما تتغذى حالياً كل ثلاثة أيام على مدار ساعتين إلى ثلاث ساعات بالدور الواحد لافتاً إلى التنسيق المتواصل مع مديرية الموارد المائية لحفر آبار إضافية حيث تم تحديد مكان في قرية بحورايا وهو ما سينعكس إيجاباً أيضاً على الواقع المائي في المنطقة.

وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن مركز خدمة المواطن في القرداحة يمثل استكمالاً لمركزي الخدمة في كل من جبلة والحفة اللذين تم وضعهما بالخدمة الشهر الماضي ضمن الجهود لتبسيط وتسهيل الإجراءات ليتبعها العمل على تنفيذ مراكز خدمة مصغرة في عدد من البلدات لافتاً إلى متابعة كل المشروعات لتأمين الخدمات المطلوبة للمواطنين ومنها مشروعات قطاع مياه الشرب حيث تم وضع بئر بشونة بالخدمة التي تدعم الوارد المائي لعدد من القرى.

بسام الإبراهيم

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم عمال إطفاء مصفاة حمص تقديراً لجهودهم في إخماد حريق وحدة التقطير

 سهيلة إسماعيل: تقديراً للجهود والبطولة التي أبداها عمال إطفاء مصفاة حمص خلال نشوب الحريق في وحدة التقطير 100 بمصفاة حمص منذ ثلاثة أيام كرم محافظ ...