آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » وفد إسرائيلي أميركي في الإمارات.. وكوشنر يزعم: «عملنا لتحسين مستقبل الفلسطينيين»!

وفد إسرائيلي أميركي في الإمارات.. وكوشنر يزعم: «عملنا لتحسين مستقبل الفلسطينيين»!

وصل وفد إسرائيلي رسمي برفقة وفد أميركي اليوم الإثنين إلى أبوظبي بعد نحو أسبوعين على الإعلان عن التوصل إلى اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.
ولدى هبوط طائرة تضم وفداً أميركياً إسرائيلياً في الإمارات، وهي أول رحلة تجارية بين البلدين، وصف جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حسب وكالة «سبوتنيك»، علاقة الإمارات الدفاعية بالولايات المتحدة الأميركية بأنها «متميزة»، وذلك في وقت تحاول فيه أبوظبي الحصول على صفقة مقاتلات «إف -35» عقب التوصل إلى اتفاق التطبيع في الثالث عشر من الشهر الجاري.
وأضاف: إن «الولايات المتحدة بوسعها الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في آن واحد».
وعن الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي، كشف كوشنر أنه «عملنا على هذا الاتفاق منذ 3 سنوات ونصف السنة، وأدركنا أن الجميع يريدون فرصة للسلام»، مضيفاً: «ندعو الجميع للانضمام إلى الاتفاق وتوسيعه بالمنطقة والعالم».
وقال كوشنر: «رسالتنا للفلسطينيين هي رسالة أمل»، وزعم أنه «عملنا لتحسين مستقبلهم ليتمكنوا من الحصول على دولة وخطة اقتصادية، والفرص متاحة لهم حينما يكونون مستعدين لها».
بدوره زعم روبرت أوبراين مستشار الرئيس الأميركي في مؤتمر صحفي بمطار أبوظبي فور وصول الرحلة، أن اتفاق «السلام» بين الإمارات وإسرائيل بداية مسار تاريخي للسلام، مشيراً إلى أنه سيتم تبادل السفراء بين الإمارات وإسرائيل والتعاون في مجالات عدة بينها التعليم والصحة والتكنولوجيا.
وأشار أوبراين إلى أن التوصل إلى الاتفاق تم بفضل «شجاعة» الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، داعياً الجميع للانضمام إلى اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات وتوسيعه بالمنطقة والعالم.
ووصل الوفد الإسرائيلي الأميركي إلى الإمارات على متن رحلة انطلقت من تل أبيب عبر الأجواء السعودية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 31/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنسيقية المقاومة العراقية: التدخل الأجنبي في الانتخابات البرلمانية قد يوصل البلاد إلى الهاوية … الكاظمي يدعو لتجاوز الخلافات الحزبية وإعادة الثقة بالعمل السياسي

لا تزال نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية محط جدل واسع في الأوساط السياسية، فعلى حين أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن النواب الجدد عليهم واجب ...