آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وفد تجاري واقتصادي روسي في غرفة تجارة وصناعة طرطوس حماد:السوق السورية سوق خصبة للإستثمار في كل المجالات

وفد تجاري واقتصادي روسي في غرفة تجارة وصناعة طرطوس حماد:السوق السورية سوق خصبة للإستثمار في كل المجالات

استقبل السيد مازن حمّاد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس
والسادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة وفداً من مديري و ممثلي عدداً من الشركات الروسية، الذين قدموا إلى محاقظة طرطوس بدعوة من الغرفة للاطلاع على الواقع الاستثماري في المحافظة، وإمكانية تلبية حاجات السوق المحلية، و التعاون لتصدير الإنتاج السوري الفائض إلى روسيا.
و شكر السيد حماد اعضاء الوفد على تلبية الدعوة مشيراً إلى أهمية العلاقات السورية الروسية، متمنياً أن تُثمر هذه الزيارة خيراً على سورية عامة و محافظة طرطوس بشكل خاص، كما نوه لامكانية مقايضة الإنتاج السوري من حمضيات وزيت زيتون و فواكه و غيرها مع المنتجات الروسية مؤكداً أن السوق السورية سوق خصبة للاستثمار، و بناء الأعمال بالتزامن مع عودة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية.
 من جهتهم أعضاء الوفد أكدوا على عمق العلاقة الأخوية السورية الروسية، مشيرين الى أن زيارتهم اليوم هي لتثبيت هذه العلاقات وتطويرها ضمن القطاع الاقتصادي والاستثمار في مختلف المجالات داخل سورية على صعيد الإنتاج و التجارة و بينوا جهوزيتهم لانشاء معامل للاطارات و الجرارات الزراعية في سورية بالإضافة للاستثمار في مجال الاحواض السمكية ومراكز توضيب الحمضيات و الفواكه مما يوفر على الدولة مئات الملايين من القطع الاجنبي .
هذا ويتضمن برنامج زيارة الوفد عقد لقاءات مع بعض الوزراء في دمشق ومن ثم العودة الى طرطوس وعقد لقاء موّسع الثلاثاء القادم مع الفعاليات الاقتصادية المرتبط عملها بأعمال الشركات المستضافة للخروج باتفاقيات مهمة لتطوير التعاون التجاري و الصناعي، و تحريك عجلة الاقتصاد في المحافظة بما تملكه من تنوع يساهم في رفد الاقتصاد الوطني، و تمتين أواصر الصداقة بين البلدين الصديقين.
ضمَّ الوفد مجموعة من الشركات العاملة في قطاعات السفن والثروة السمكية، ومواد البناء، وتوضيب الفواكه والحمضيات، وشركات الحبوب بكافة أنواعها، وشركات لصناعة الجرارات الزراعية والإطارات والاستثمار السياحي، والصرف الصحي وصمامات الغاز.
(سيرياهوم نيوز21-11-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الاقتصادية تضع مجموعة من المقترحات لتسهيل دخول المنتجات الزراعية السورية إلى الأسواق الخارجية

    ناقشت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء واقع تصدير الفائض من المنتجات الزراعية ومعوقات دخولها إلى الأسواق الخارجية وسبل زيادة كمياتها بما ينعكس ...