الرئيسية » الأخبار المحلية » وقفة وطنية في قرية الوطوطية بريف القامشلي للمطالبة بخروج الاحتلالين الأمريكي والتركي

وقفة وطنية في قرية الوطوطية بريف القامشلي للمطالبة بخروج الاحتلالين الأمريكي والتركي

نظم أهالي قرية الوطوطية بريف القامشلي وقفة وطنية للمطالبة بخروج قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي وتنديداً بالإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وذكرت مراسلة سانا في القامشلي أن أهالي قرية الوطوطية في ريف المدينة الجنوبي نظموا وقفة وطنية احتجاجية طالبوا خلالها بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي من الأراضي السورية ونددوا بفرض ما يسمى (قانون قيصر) على الشعب السوري.

وردد المشاركون بالوقفة هتافات تندد بممارسات الاحتلالين الأمريكي والتركي في مناطق الجزيرة ولا سيما عمليات السرقة الممنهجة للنفط السوري وباقي الثروات والمحاصيل الزراعية وحرمان أهالي الجزيرة من قوت يومهم بهدف تهجيرهم من أراضيهم ومنازلهم والاستيلاء على ممتلكاتهم.

وقال الشيخ ظاهر الطائي من قرية الوطوطية لمراسلة سانا “وقفتنا اليوم لنعلن برسالة واضحة رفضنا الاحتلالين الأمريكي والتركي للأراضي السورية وللتنديد بفرض العقوبات الظالمة على الشعب السوري”.

بدوره المواطن محمد البدران أكد رفض الأهالي الوجود التركي والأمريكي غير الشرعي ومنددا بالعقوبات الظالمة التي تستهدف الشعب السوري في لقمة عيشه.

وكان أهالي قرية فرفرة بريف القامشلي نظموا في الـ18 من الشهر الجاري وقفة مماثلة تنديداً بالقوى التي تحتل مناطق في الجزيرة السورية واستنكارا للعقوبات الأمريكية على الشعب السوري كما قام أهالي القرية ذاتها في نيسان الماضي باعتراض رتل أمريكي وأجبروه على العودة وأعطبوا إحدى مدرعاته.

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا تحت شبح الفجوة الغذائية: نحو إحياء ثورة الثمانينيّات

زياد غصن السبت 23 تشرين الأول 2021 ليست دروس الحرب والعقوبات وحدها هي التي قادت وزارة الزراعة السورية إلى إجراء حوار واسع امتدّ لعدّة أشهر، وخلُص أخيراً ...