آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » ولي العهد السعودي يعلن عن أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة

ولي العهد السعودي يعلن عن أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة

الرياض  – ( د ب أ ) -أعلن ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ،اليوم الاثنين، تطوير جزيرة “سندالة”، أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة.

وتعد جزيرة “سندالة” أهمّ المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، والتي تم تصميمها لتكون البوابة الرئيسة للرحلات البحرية في البحر الأحمر، ولتقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه.

ومن المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع العام .2024

ونقلت وكالة  الأنباء السعودية ( واس) اليوم عن الأمير محمد بن سلمان ،رئيس مجلس إدارة نيوم قوله : “يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2022 “.

وأضاف: “ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم”.

وتقع جزيرة “سندالة” في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 الف متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى.

وسيتم تطويرها لتقدم موسماً جديداً لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة.

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معايير تسجيل المواقع الأثرية والتاريخية في سورية

بحث المجلس الأعلى للآثار برئاسة وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح موضوع تحديث وتعديل معايير تسجيل المواقع الأثرية والمعالم التاريخية وتحديد حدودها ومناطق حمايتها بدقة. وأقر ...