الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ونوس: أول اجتماع لإعادة هيكلة النظام الضريبي خلال أسبوع

ونوس: أول اجتماع لإعادة هيكلة النظام الضريبي خلال أسبوع

 

أعلن مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن الاجتماع الأول لمعالجة هيكلة النظام الضريبي في سورية وفق اللجنة التي تم تشكليها مؤخرا سيكون خلال أسبوع.
وأضاف ونوس أن الجلسة الأولى ستركز على واقع النظام الضريبي الحالي وماهي أهم الثغرات التي تعتريه بغية تقديم الحلول الممكنة للانتقال إلى واقع ضريبي أكثر عدالة وشفافية.
وأشار إلى أن وزارة المالية تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ولاسيما وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمكلفين بأبسط الإجراءات والسعي إلى الربط الشبكي الذي تعتبره الطريقة المثلى لبناء قاعدة بيانات مثالية.
وفي سياق متصل أوضح أن اطلاق خدمة براءة الذمة الشاملة الالكترونية في مديرية مالية دمشق وإمكانية منحها عبر البريد الإلكتروني ستسهم بالوصول إلى نتائج إيجابية على صعيد العمل المالي وسيكون هناك تطبيق لهذه الخدمة في كافة الماليات بالمرحلة القادمة.
وقال إن الهيئة تعمل على أتمتة العمل الضريبي وتطبيق رمز التحقق الضريبي الالكتروني على جميع الفعاليات بهدف التمكن من تحديد حجم الأرباح الحقيقية الخاضعة للضريبة لأعمال المكلفين بدقة وشفافية والابتعاد عن التقدير الشخصي وتحقيق العدالة الضريبية.

ميساء العلي

سيرياهوم نيوز 6 – ثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول اتفاقية المؤشرات الجغرافية بين الصين والاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ

أعلنت وزارة التجارة الصينية عن دخول الاتفاقية الثنائية بين الصين والاتحاد الأوروبي بشأن المؤشرات الجغرافية حيز التنفيذ اليوم. ونقلت وكالة شينخوا عن الوزارة قولها في ...