الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » يحسن الهضم ويقوي المناعة.. تعرف على فوائد تناول اللفت

يحسن الهضم ويقوي المناعة.. تعرف على فوائد تناول اللفت

يعتبر اللفت من أشهر الخضروات الجذرية ذات القيمة الغذائية العالية، وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية والمتنوعة، حيث تحتوي أوراقه علي نسبة كبيرة من فيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلي العديد من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمنجنيز والمغنيسيوم والزنك، لذلك نشر موقع “إجلس فاين” مجموعة من المعلومات حول فوائد اللفت.

* يحسن الهضم

يحتوي اللفت على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي العام للجسم، حيث يساعد في علاج الغازات، الانتفاخ، حرقة المعدة، الغثيان، الإمساك والإسهال.

* يقوي المناعة

يمكن أن يساعد استهلاك اللفت في تعزيز مناعة الجسم، حيث يحتوي على خصائص قوية تهاجم الالتهابات البكتيرية والفيروسية والتي تحمي من البرد والإنفلونزا، وذلك لكونه غنيًا بفيتامين سي، ويساعد أيضا على تغذية أنشطة خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الأمراض الضارة والأجسام الغريبة الأخرى.

* يساعد في الوقاية من السرطان

نظرًا لوجود مستوى عالٍ بشكل لا يصدق من الأنثوسيانين، وهو مركب له تأثيرات مضادة للأكسدة، فإن اللفت يعتبر دفعة ممتازة للجسم ضد الخلايا السرطانية، حيث يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في القضاء على الجذور الحرة وتحييد النشاط السرطاني في الجسم.

* يحسن الرؤية

يحتوي اللفت علي الكثير من البيتا كاروتين، والتي من المعروف أنها تحمي صحة الرؤية، حيث يعمل البيتا كاروتين كمضاد للأكسدة، وهو قادر على تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي وإبطاء تطور الساد.

* يساعد في محاربة الالتهابات

يمكن أن يساعد اللفت في مكافحة الإلتهاب في الجسم وبالتالي يمنع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ووفقًا لبعض الدراسات قد تساعد الأطعمة ذات اللون الأرجواني مثل اللفت في منع التهابات المسالك البولية.

* يقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية

أثبتت العديد من الأبحاث أن تناول اللفت بشكل منتظم يمكن أن يكون له فوائد إيجابية في الحد من مخاطر الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 20/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تعلن عن بؤرة جديدة محتملة لانتشار كورونا

أعلنت لجنة الصحة الحكومية في الصين اليوم اكتشاف ثلاث حالات إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في مدينة هاربين المركز الإداري لمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق البلاد. ...