الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » يومياً مشافي «الصحة» تقدم 70 ألف خدمة … مسؤول في وزارة الصحة : خطة لتأمين تجهيزات طبية نوعية لعدد من المشافي حتى نهاية العام

يومياً مشافي «الصحة» تقدم 70 ألف خدمة … مسؤول في وزارة الصحة : خطة لتأمين تجهيزات طبية نوعية لعدد من المشافي حتى نهاية العام

فادي بك الشريف

 

أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة لـ«الوطن» خطة لتأمين تجهيزات طبية نوعية لعدد من المشافي ضمن إطار تنفيذ عدد من العقود حتى نهاية العام بما ينعكس على واقع المشافي للقيام بدورها المطلوب على أكمل وجه والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمرضى.

 

وأشار المصدر إلى أن عدداً من التجهيزات تصل عن طريق المنظمات الدولية يتم توزيعها وفق الاحتياجات لعدد من المشافي وحسب كل منها بما ينعكس على نوعية وجودة الخدمات المقدمة.

 

وحسب المصدر تم خلال الربع الأول من العام الجاري تم وضع 8 أجهزة تخطيط قلب و6 أجهزة تخدير و5 محطات لتوليد الأوكسجين وجهازي طبقي محوري وجهازين لتنظير المعدة وجهاز لمعالجة النفايات في الخدمة.

 

وفي الغضون، وضعت أمس، الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس أجهزة طبية جديدة وحديثة في الخدمة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

وبين الدكتور إسكندر عمار مدير الهيئة العامة للمشفى أن المشفى تسلم 11 جهازاً طبياً حديثاً لتلبية احتياجات معظم الأقسام في المشفى.

 

وتضمنت الأجهزة جهاز طبقي محوري متعدد الشرائح، وجهاز إيكو وجهاز غسيل كلية لقسم الكلية الصناعية، ومنظار حنجرة مرناً للشعبة الأذنية، وجهاز أشعة سينية نقالاً لقسم الأشعة، وجهاز صدمة، وجهاز تنفس آلياً عدد 2، وجهاز (SPO2) عدد 2 للعناية الأكليلية، وطاولتين لعمليات العينية والعظمية، وجهاز تخدير لقسم العمليات.

 

ولفت عمار إلى أهمية وضع هذه الأجهزة الحديثة بالخدمة لتطوير وتعزيز نوعية الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمرضى بسرعة ودقة، وتسهيل عمل الكادر الطبي باختصار الجهد والوقت.

 

وفي سياق متصل بالقطاع الصحي، بلغ إجمالي الخدمات المقدمة في المشافي التابعة لوزارة الصحة خلال الربع الأول 6.5 ملايين خدمة منها 53 ألف عمل جراحي و69 ألف جلسة غسيل كلى و8 آلاف جلسة معالجة كيميائية و867 ألف صورة شعاعية، كما بلغ عدد مراجعي الإسعاف 724 ألف مراجع.

 

أي أن مشافي وزارة الصحة تقدم وسطياً 70 ألف خدمة طبية يومياً.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمتع بالصيف مع مشروب الليمون والنعناع والزنجبيل البارد والمنعش

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يصبح الترطيب المستمر أمراً ضرورياً للحفاظ على صحة الجسم والشعور بالانتعاش. لذا، لا شيء يضاهي تحضير مشروبات صيفية ...