الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ٣٥٧٥٠ تلميذا وطالبا من المحافظات كافة يلتحقون بدورات الفاقد التعليمي

٣٥٧٥٠ تلميذا وطالبا من المحافظات كافة يلتحقون بدورات الفاقد التعليمي

اسماعيل جرادات:
تدريب وتنفيذ ثم متابعة ورصد وتقويم لنحو 35750 تلميذاً وطالباً على مستوى الجمهورية العربية السورية تنفذ وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو دورات تقوية لتعويض الفاقد التعليمي.
وفي المتابعة من قبل اللجان المكلفة التي جالت في عدد من المراكز أوضحت رئيس دائرة التعليم الإلزامي في وزارة التربية شيرين حسن أن ترميم الفاقد التعليمي هو الهدف، وبدأ العمل بأسلوب حديث لتقديم المعلومات لاسيما من خلال التعلم ضمن مجموعات، وإدراج أوراق عمل لكل مادة تسهم في إيضاح المعلومات، وتعطي تغذية راجعة يتم من خلالها تقييم مستوى الطالب والمعلم ومدى تحقيق الدورات لأهدافها، مبيّنة أن التقويم لخطة الدورات سيراعي خصوصية كل منطقة وفقاً للحاجات التي ستلاحظ فيها، من خلال زيادة عدد الساعات التدريسية لبعض المواد، وغيرها من الإجراءات.
بدوره بيّن أحمد ذيب حسن رئيس دائرة المناهج والتوجيه أن توزع المراكز راعى المناطق المنتشرة في الأرياف، ولوحظ إقبال كبير من قبل الأبناء، لافتاً إلى أن المرحلة التي سبقت إطلاق الدورات من حيث تدريب المدرسين والمدرسين المساعدين على أسلوب تكثيف المحتوى. ساهمت بشكل كبير في تطوير الأداء المهني لهم، ضمن مدارسهم بالدرجة الأولى وضمن دورات التقوية المنفذة، مضيفاً أن المتابعة مستمرة من قبل اللجان الوزارية، ولجان مديرية التربية، وخيرة الموجهين الاختصاصيين لحين انتهاء الدورة في الرابع والعشرين من شهر نيسان.
رافقهم في الجولة رئيس دائرة التعليم الثانوي أحمد جرادة، ورئيس شعبة التعليم الإلزامي عبد الناصر حاجين.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي بين وزارة التربية وأكساد

رحاب علي وغصوب عبود وقعت وزارة التربية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” اليوم اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والمعلومات بين ...