آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ٥٥ مركز استضافة في المدينة للطلاب الوافدين … 9500 طالب وطالبة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي من مناطق خارج السيطرة لتقديم امتحاناتهم بحلب

٥٥ مركز استضافة في المدينة للطلاب الوافدين … 9500 طالب وطالبة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي من مناطق خارج السيطرة لتقديم امتحاناتهم بحلب

خالد زنكلو

 

يصل اعتباراً من اليوم الخميس، وعلى دفعات، نحو ٩٥٠٠ طالب وطالبة من مناطق خارج سيطرة الحكومة السورية شمال وشمال شرق محافظة حلب، إلى مدينة حلب لتقديم الامتحانات النهائية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية، بعد تأمين الدعم اللوجستي الكامل لهم لاستضافتهم وتأمين إقامة صحية لائقة لهم.

 

وأوضح مصدر في مديرية تربية حلب أن باصات النقل الداخلي استعدت ابتداءً من صباح اليوم، لنقل الطلاب الوافدين إلى مدينة حلب، من معبر التايهة، الذي يفصل مدينة الباب خارج مناطق السيطرة شمال شرق حلب عن مناطق الحكومة السورية في المحافظة.

 

وذكر المصدر لـ«الوطن» أن مديرية تربية حلب، وبالتعاون مع جميع المديريات الخدمية في محافظة حلب، على أهبة الاستعداد لتأمين استضافة مريحة للطلاب الوافدين من مناطق إعزاز وعفرين وجرابلس والباب، في مدينة حلب لتقديم امتحاناتهم بيسر وسهولة.

 

وأشار إلى أنه جرى تجهيز ٥٥ مركز استضافة في مدينة حلب للطلاب الوافدين، بجميع المستلزمات لإقامتهم، لافتاً إلى أن عدد الطلاب يبلغ 9367 طالباً وطالبة، منهم 6374 من شهادة التعليم الأساسي و2993 من شهادة التعليم الثانوي.

 

وبين أنه جرى وضع 10 سيارات إسعاف لخدمة الطلاب الوافدين خلال فترة الامتحانات، مع تأمين 32 نقطة طبية مع كوادرها والأدوية اللازمة، وكذلك توفير التغذية الكهربائية لمراكز الاستضافة، عدا تأمين كادر تدريسي من أجل مراجعة الطلاب لدروسهم وإقامة دورات مكثفة في كل مادة امتحانية.

 

المصدر أشار إلى أن عدد طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة حلب يصل إلى ٧٥٩٤٤ طالباً وطالبة، جرى توزيعهم على 538 مركزاً ضمن المدينة والريف.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تعلن برنامجي امتحان الدورة الثانية للعام 2024 للشهادات الثانوية العامة

    أعلنت وزارة التربية اليوم برنامجي امتحان الدورة الثانية لعام 2024 للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية.   وبينت الوزارة في ...