الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أبل تستعد لإطلاق MacBook Pro بمعالج M3 في أكتوبر 2024

أبل تستعد لإطلاق MacBook Pro بمعالج M3 في أكتوبر 2024

تتجه أنظار عشاق التكنولوجيا إلى شركة أبل، التي تستعد لإطلاق أولى أجهزة الكمبيوتر المحمول MacBook Pro المزودة بالمعالجات الجديدة M3 المتطورة، في أكتوبر 2024. تمثل هذه الأجهزة واحدة من أكثر الإصدارات المنتظرة بفضل التقنيات المتقدمة التي تعتمد على معمارية 3 نانو.

إطلاق جديد لجهاز MacBook Pro 2024

وفقًا للتقارير، تعتزم أبل الإعلان عن ترقيات لجهاز MacBook Pro M4 خلال هذا الشهر، بجانب تقديم تحديثات لجهاز Mac mini وiMac الجديد وأجهزة iPad.

مواصفات MacBook Pro المنتظر

بحسب تقرير صادر عن 9To5Mac، كشفت الصور المسرّبة لتغليف MacBook Pro M4 عن مجموعة من المواصفات الرئيسية، والتي تشمل:

ذاكرة وصول عشوائي: 16 غيغابايت، بغض النظر عن تكوين الشريحة.

وحدة المعالجة المركزية: من المتوقع أن يتضمن الطراز الأساسي وحدة CPU بـ10 أنوية، ووحدة معالجة رسومية GPU بـ10 أنوية أيضًا.

منافذ Thunderbolt: سيضم الجهاز ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 في الإصدار الأساسي، وهو ما يُعتبر ترقية كبيرة مقارنة بالجيل الحالي الذي يحتوي على منفذين.

الألوان المتاحة: يُتوقع طرح MacBook Pro الأساسي باللون الأسود الفضائي، بينما سيكون MacBook Pro M3 متاحًا أيضًا بنفس اللون للإصدارات الأعلى سعرًا.

تصميم جديد وأكثر إحكامًا

تشير التسريبات إلى أن أبل قد تطلق iMac جديد بمقاس 24 بوصة، بالإضافة إلى Mac mini بتصميم محكم وأنيق مشابه لجهاز Apple TV، إلا أنه قد لا يتضمن منفذ USB-A.

إلى جانب ذلك، تخطط أبل لتقديم تحديثات لجهاز iPad mini وiPad القياسي، كليهما مع شريحة جديدة تُعرف بـ A18، التي تم الكشف عنها في سلسلة آيفون 16، ما يُتيح تحسينات في ميزات الذكاء الاصطناعي.

أجهزة بمعالج M3 الأسرع

في وقت سابق، أعلنت أبل عن خططها لإطلاق مجموعة من الأجهزة الجديدة خلال عام 2024، بما في ذلك حواسيب ماك إير جديدة. ووفقًا لوكالة “بلومبرغ” الأميركية، يُتوقع أن تقدم الشركة إصدارين جديدين من عائلة أجهزة MacBook Air بأحجام 13 و15 بوصة. ستكون النقطة البيعية الرئيسية لهذه الأجهزة هي تضمينها معالج أبل الأحدث M3، الذي يعد الأسرع والأكثر تطورًا في تاريخ معالجات أبل.

تظهر هذه التطورات والتحديثات المذهلة التزام أبل بتقديم أجهزة متقدمة تلبي احتياجات المستخدمين وتدفع حدود الابتكار في عالم التكنولوجيا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطبيقات تسهل الكتابة على الهاتف الذكي: اكتشفها الآن!

تعد تطبيقات الكتابة على الهاتف الذكي من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها أغلب المستخدمين لتلك الهواتف الذكية، حيث تساعد تلك التطبيقات في جعل تجربة المستخدم ...