آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » أبو علي العسكري: لا حكومة طوارئ في العراق ولا حل للبرلمان

أبو علي العسكري: لا حكومة طوارئ في العراق ولا حل للبرلمان

مسؤول المكتب الأمني في كتائب حزب الله العراق، أبو علي العسكري، يبارك العمليات التي تنفذها المقاومة في اليمن، ويؤكّد أن لا حكومة طوارئ، ولا حل للبرلمان، ولا نصاب في الجلسة المقبلة.

بارك مسؤول المكتب الأمني في كتائب حزب الله العراق، أبو علي العسكري، “العمليات البطولية التي نفذها رجال اليمن الصامد على مملكة الشر”، مشيراً إلى أنها “من ضرورات المواجهة ضدّ الأعداء”.

وفي السياق السياسي في العراق، قال أبو علي العسكري في تغريدة في تويتر: “لا حكومة طوارئ، ولا حل للبرلمان، ولا نصاب في الجلسة المقبلة”، مشيراً إلى أنّ “المقاومة العراقية على أتم الاستعداد لتوفير الحماية الأمنية لأيّ نائب يتعرض للتهديد والابتزاز”.

وبعد مقاطعة نحو 126 نائباً، أخفق مجلس النواب العراقي قبل أيام في تحقيق النصاب لانتخاب رئيس الجمهورية، وأعلن تأجيل الجلسة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قوله إنّ جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ستنعقد يوم غد الأربعاء.

وكانت هيئة رئاسة البرلمان وجّهت بعقد جلسة الانتخاب قبل أمس بعد أن عقدت اجتماعاً قبل ذلك. كما انعقد اجتماع ثلاثي بين التيار الصدري وكتلة الجيل الجديد وكتلة امتداد النيابية قبل بدء الجلسة.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقاربة أميركية جديدة في لبنان لضمان أمن إسرائيل

غسان سعود   خلال العقدين الماضيين، لم يكن أيٌّ من الموظفين في الإدارة الأميركية يكذب حين يُسأل عن الهدف الأول من السياسة الخارجية لبلده في ...