آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أدباء سوريون: المشاركة الفاعلة في انتخابات المجالس المحلية مسؤولية وأمانة

أدباء سوريون: المشاركة الفاعلة في انتخابات المجالس المحلية مسؤولية وأمانة

محمد خالد الخضر-شذى حمود

مع اقتراب موعد انتخابات المجالس المحلية في الثامن عشر من الشهر الجاري يؤكد عدد من الأدباء والشعراء أهمية المشاركة الواسعة فيها بمسؤولية عالية وأمانة لاختيار المرشحين الأكفاء القادرين على العمل المجتمعي وخدمة مناطقهم وتطويرها.

سانا استطلعت آراء بعض الأدباء والشعراء حيث بين رئيس فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب منذر عيسى أن المشاركة الفاعلة في انتخابات الإدارة المحلية كعملية ديمقراطية تؤكد في هذه المرحلة انتصار سورية على الإرهاب وعلى تصميم الشعب السوري السير في طريق إعادة البناء والتعافي مشيراً إلى أن حجم العمل المطلوب من المجالس المحلية كبير في المرحلة المقبلة وبحاجة لأشخاص على قدر عال من المسؤولية.

مدير دار الكتب الوطنية بحلب الأديب محمد حجازي رأى أن الاستحقاقات الديمقراطية هي من الردود الحقيقية على الثبات في معركة الوطن التي لم تنته بعد ويتوجب علينا جميعاً أن ننجز هذا الواجب بكل أمانة موضحاً أنه يتوجب على المثقفين أن يكونوا حملة لواء الاختيارات الصحيحة فهم القارئون الحقيقيون للمستقبل ولذلك يجب عليهم المشاركة واختيار ممثلي المجالس المحلية بكل دقة وأمانة مراعين مصالح الشعب وحاجاته.

مشاركة المرأة في الانتخابات إلى جانب الرجل تكتسب أهمية كبيرة وخاصة بعد الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية حسبما اشارت اليه مديرة ثقافة إدلب فاتن سلهب ولا سيما أنها استفادت من كل التجارب وهي تدرك جيداً واجباتها ومسؤولياتها في خدمة المجتمع.

أما الشاعر الدكتور أسامة حمود فأشار إلى أهمية الانتخابات في هذه الفترة تحديداً ودورها في التنمية الاجتماعية التي تعتبر قيمة حضارية للحاضر والمستقبل لافتاً إلى ضرورة السعي لإنجاحها.

الشاعرة امل المناور نوهت بدورها بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات ولا سيما أنها قدمت الكثير من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وأثبتت وجودها ونجاحها في كل ما خاضته من تجارب إنسانية واجتماعية.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«حنين» و«حلم» يضيئان السماء لحناً ونغماً

تجري الاستعدادات النهائية لإقامة أمسية لكورال «حنين» وكورال «حلم» ضمن فعاليات ملتقى طرطوس الموسيقي الذي تقيمه مديرية ثقافة طرطوس، حيث يقدما «في يوم عاصي»، وهو ...