آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أدوار إبداعية للأطفال في مهرجان سعد الله ونوس في طرطوس في يومهم الثاني

أدوار إبداعية للأطفال في مهرجان سعد الله ونوس في طرطوس في يومهم الثاني

بشرى حاج معلا:

استمرت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان سعد الله ونوس المسرحي الأول الذي تقيمه مديرية الثقافة، حيث تضمن اليوم الثاني عرضاً لفيلم قصير تكريماً لروح المسرحي الراحل علي اسماعيل، وروح الفنان الراحل محسن عباس، كما قدمت مجموعة من اليافعين عرضاً مسرحياً بعنوان ” الحلم ” من إخراج السيدة أمل العلي التي أكدت أن هذه الفعالية هي مشاركة ل/ مهارات الحياة / لفرقة الأمل المسرحية المشاركة ضمن هذا المهرجان والتي تم تأسيسها عام /2017/ والمكونة من /10/ طلاب تم تكريمهم بمهرجان الطفل عن عمل مسرحية حنين..
أما مسرحية اليوم
فهي اجتماعية كوميدية وطنية تختصر المواجهة لظروف وضغوطات الحياة، فأي شيء يمكن أن نخسره هو أمر طبيعي الا الخسارة لمبادئنا والوطن هو الأسمى وتتكرر عبارة ” اللي خسرناه مو شي بس اللي بيخسر وطنه خسر كل شيء” وأضافت أن العمل هو من تأليف الشاب أحمد خليفة بعمر /14/ عاماً وهو كاتب مكرم له مشاركات كتابية في أعمال كثيرة ومنها مسلسلات تلفزيونية أصريت على مشاركته في جو المسرح فمن يكتب قادر أن يؤدي إحساس الشخصية على المسرح..
أما بالنسبة لمشاركة الأطفال المبدعين حسب رأي السيد العلي بأن الجميع مبدع في العمل، حيث أدت رغد تلاوي”شخصية الوهم ” في المسرح العالمي وهي متميزة وقادرة على إعطاء أكثر من حالة في آن واحد.. وأدت أيضا جنى تلاوي أداء كوميدياً على المسرح وهي أصغر طالبة في الفرقة بعمر /13/ سنة ووجه محبوب للجميع..
ولا يمكن أن نغفل أداء المبدع جعفر ابراهيم ابن الشهيد يامن ابراهيم من سكان قرية دوير الشيخ سعد حيث قدم عروضا مذهلة وشارك بعرض “ياشام” بعد استشهاد والده بأسبوع وكان هذا العمل مقدماً لروح والده الشهيد الذي كان راغباً في الحضور.. فكان أداؤه متميزاً أبكى كل الحضور آخر العمل.. كما شارك اليوم بمسرحية الحلم وهو مبدع في الأداء الكوميدي..
أما بالنسبة للبقية فهم على مستوى واحد من الابداع كما لفتت العلي والكل يحمل بصمات إبداعية في المستقبل..
وعلى جانب آخر أضاف المخرج حسن علي في المسرحية المؤداة على خشبة مسرح طرطوس ” مطبات” مساء لليوم الثاني على التوالي بأن الجميع كان على مستوى واحد من الابداع في الأداء والتميز رغم كل الظروف التي يعيشها وطننا الحبيب واضاف:
نحن مستمرون في العمل والإبداع مهما بلغت تحديات الحياة

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واعظ مسيحي يقدم اعتذارًا لشيرين عبد الوهاب بعد تكفيرها

أعلن الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تلقيه اعتذارًا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل. جاء هذا الاعتذار ...