الرئيسية » عربي و دولي » أرمينيا تعترف بدولة فلسطين.. منظمة التحرير وتركيا ترحبان وإسرائيل تستدعي سفير يريفان للتوبيخ

أرمينيا تعترف بدولة فلسطين.. منظمة التحرير وتركيا ترحبان وإسرائيل تستدعي سفير يريفان للتوبيخ

قالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان اليوم الجمعة إن أرمينيا اعترفت رسميا بدولة فلسطينية، في تحد لإسرائيل التي تعارض مثل هذا التحرك.

وجاء في البيان أن أرمينيا تدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتؤيد حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جانبها رحبت منظمة التحرير الفلسطينية، الجمعة، بقرار أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ: “نرحب باعتراف دولة أرمينيا الصديقة بدولة فلسطين وفقا للقانون الدولي والشرعية الدولية”.

وأضاف في بيان تلقت الأناضول نسخة منه أن “هذا يعد انتصارا للحق والعدل والشرعية ولكفاح شعبنا الفلسطيني من اجل التحرر والاستقلال. شكرا أرمينيا الصديقة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية الجمعة، استدعاء سفير أرمينيا لجلسة توبيخ بعد قرار بلاده الاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان أرسلت نسخة منه للأناضول؛ “بعد اعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية، استدعت وزارة الخارجية سفير أرمينيا لدى إسرائيل لتوبيخه بشدة”.

وباعتراف أرمينيا يرفع عدد الدول التي تعترف بفلسطين إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

ومؤخرا أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا اعترافها رسميا بدولة فلسطين، في أعقاب الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة بغزة والمستمرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصاعد التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

من جهتها، أعربت الخارجية التركية، الجمعة، عن ترحيبها بقرار أرمينيا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.
وقالت الوزارة في بيان “نرحب باعتراف أرمينيا بدولة فلسطين بعد إسبانيا وأيرلندا والنرويج وسلوفينيا”.
وأشار البيان إلى أن الاعتراف بفلسطين هو أحد متطلبات القانون الدولي والعدالة والضمير، وأن تركيا أكدت مرارا على هذا الوضع.
وشدد البيان على مواصلة تركيا بذل الجهود من أجل اعتراف المزيد من الدول بفلسطين.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران: العدوان على الضاحية جريمة حرب.. ونحن إلى جانب الشعب اللبناني والمقاومة

  وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، يؤكد التزام إيران وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني ومحور المقاومة، ويشدّد على أن العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت يظهر ...