آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أزمة خبز مفتعلة بحماة.. المستفيد منها بعض المعتمدين والموزعين!

أزمة خبز مفتعلة بحماة.. المستفيد منها بعض المعتمدين والموزعين!

يشكو المواطنون في مختلف مدن محافظة حماة ومناطقها، من نقص حاد بالخبز، ومن سوء توزيعه لهم من بعض المعتمدين ولجان الأحياء، الذين يتقاضون سعراً زائداً للربطة أيضاً، بحجة «ما في فراطة»!.
ويقول المواطنون لـ«الوطن»: قبل أزمة كورونا كنا نشتري الخبز من أكشاك المخابز الآلية وكوات الخاصة ولم نكن نعاني مثل هذه المعاناة، فلماذا لا يعاد فتح أكشاك العامة المغلقة منذ آذار الماضي، ولماذا لا يسمح للمخابز الخاصة بالبيع من منافذها ريثما يتم تطبيق البيع بموجب البطاقة الإلكترونية؟ وأضافوا: إن ذلك يخلصنا من ابتزاز واستغلال الكثير من المعتمدين ولجان الأحياء.
بدوره نفى مدير فرع السورية للحبوب بحماة حسام سلطان لـ«الوطن» أي تخفيضات بكمية الدقيق التمويني المخصصة للمخابز العامة والخاصة بالمحافظة.
وأوضح أن الكمية الإجمالية التي توزع يومياً للمخابز 470 طناً، 150 طناً منها العامة و320 للخاصة. ولفت إلى أن هذه الكميات تكفي حاجة المخابز، وخطة فرع المخابز الآلية التي نلتزم بها.
مدير فرع المخابز الآلية بحماة إبراهيم السعيد ورداً على أسئلة «الوطن» أكد عدم وجود أزمة خبز بالمحافظة، وعزا معاناة المواطنين لسوء التوزيع بمختلف المدن والقرى.
وبيَّن أنه لا يوجد تخفيض لكتلة مخصصات المخابز من الدقيق التمويني، بل تم مؤخراً زيادتها 10 أطنان، وهي 150 طناً من دون مخصصات إدارة التعيينات، ومعها تبلغ 202 طن.
وأوضح السعيد أن مشكلات التوزيع ومعاناة المواطنين من سوئه، ستنتهي مع اعتماد البطاقة الالكترونية، التي سيطبق التوزيع بموجبها بمدينة مركز المحافظة ثم يعمم على المدن الأخرى بعد الإفادة من نقاط الضعف والقوة.
(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في محافظة دير الزور بكلفة ١٤ مليار ليرة سورية

من استراتيجية وزارة الكهرباء التي تستهدف تحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال استبدال وتكبير استطاعة محولة كهربائية ...