آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أطعمة تساعد على زيادة الوزن

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

في حين تعاني بعض السيدات من السمنة ويبحثن عن أفضل الطرق لإنقاص الوزن، تبحث نساء أخريات عن أكلات تزيد الوزن للنحيفات بسرعة خصوصاً أنه يتعذر عليهن اكتساب الوزن بطريقة صحية وسليمة.

وفي هذا المقال سنقدم لكِ عدة أطعمة تساعدك في زيادة الوزن..

1- المكسرات النيئة أو المحمصة: ومنها الكاجو والفول السوداني واللوز والجوز وهي من المأكولات الصحية التي تساعد في زيادة الوزن من دون تراكم الدهون في أنحاء مختلفة من الجسم وتحمل الكثير من الفوائد الصحية.

2- اللحوم الحمراء: والتي تندرج في خانة البروتينات التي تساعد في تحفيز بناء العضلات واكتساب الوزن بطريقة صحية، وبالتالي تعتبر من أفضل أكلات تزيد الوزن للنحيفات بسرعة.

3- السموذي: وهي من المشروبات الصحية التي تساعد على اكتساب الوزن بطريقة صحية وتعتبر بديلاً مثالياً للمشروبات الاخرى لا سيما الغازية.

4- الزيوت والدهون غير المشبعة: مثل زيت الزيتون والزيت المستخرج من الأفوكادو والذي يحمل الكثير من المنافع الصحية خصوصاً أنه غني بالكولسترول المفيد للجسم ولصحة القلب.

5- الفواكه المجففة: الغنية بالسعرات الحرارية وفي الوقت عينه بالألياف الطبيعية ما يساعد في زيادة الوزن بطريقة صحية، ومثالاً عليها نذكر الزبيب والتوت المجفف والمشمش المجفف.

6- منتجات الألبان والحليب الكاملة الدسم: فإضافة إلى غناها بالفيتامينات الضرورية للجسم وأبرزها الكالسيوم المفيد لبناء العضلات، هي غنية بالكاربوهيدات والدهون التي تساعد في اكتساب الوزن بطريقة صحية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابتكار جديد يكتشف السكتة الدماغية في ثوانٍ

السكتة الدماغية، أو الجلطات الدماغية عبارة عن خلل مفاجئ في التروية الدموية للدماغ، بواحد أو أكثر من الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ، وتسبب خللاً أو ...