آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أكبر منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

أكبر منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

يتواجد أكبر مبنى مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي، وفقاً لكتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية.

bb-15-7.jpg

حيث تبلغ مساحته 640 متراً مربعاً، ويبلغ ارتفاع المبنى من طابقين 9. 5 متراً. فقد تم إنشاء المبنى، الذي أطلق عليه اسم «مبنى ورسان»، من قبل شركة Apis Cor، وهي نفس الشركة التي طبعت 3D منزلاً مقابل 10000 دولار فقط قبل عامين في موسكو .
حيث تمت طباعة جدران كاملة ثلاثية الأبعاد باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد مصممة بشكل فريد للشركة. ومع ذلك، تم تركيب أساس المبنى والعزل والسقف والنوافذ بشكل تقليدي.
وتم إنشاء المبنى في الموقع باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد خاصة. وأجرت الشركة بحثاً وتطويراً مكثفاً لاختبار المواد القائمة على الجبس المستخدمة في جدران الهيكل.
تعتمد عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد على طبقات السوائل على طول مسار مثل طابعة نفث الحبر. ينقع السائل في المعدن ويتصلب في الخرسانة على الفور تقريباً.
تأمل الشركة في أن تكون العملية التي ابتكرتها مفيدة للإسكان الميسور التكلفة، وقد يساعد البناء المطبوع ثلاثي الأبعاد أيضاً في يوم من الأيام مسافري الفضاء الذين يستقرون على كواكب أخرى. وتحاول الشركة اختبار جدوى العملية من خلال بناء منزل تجريبي في الولايات المتحدة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين في رصد عمليات الاحتيال

باتت شركات التأمين تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لكشف محاولات الاحتيال التي يلجأ إليها بعض المرتبطين معها بعقود، ومنها مثلاً المطالبات الملفقة بالكامل أو المتلاعب بتاريخها، ...