آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أكثر من 252 فناناً بمعرض الكاريكاتير الدولي الأول في اتحاد الكتاب العرب

أكثر من 252 فناناً بمعرض الكاريكاتير الدولي الأول في اتحاد الكتاب العرب

أقام اتحاد الكتاب العرب معرضه الدولي الأول للكاريكاتير بمشاركة أكثر من 252 فنانا من 52 دولة من أرجاء العالم بأسلوب جديد تناول التشخيص لشخصيات عالمية أثرت في حركة الأدب والثقافة.

وفي المعرض اختلفت رؤى لوحات الفنانين المشاركين عبر وسائل الرسم لكنها اتفقت في كشف أثر الحرب الإعلامية الأمريكية والصهيونية ضد سورية وما فيها من أكاذيب ووحشية.

وقال المشرف على المعرض فنان الكاريكاتير رائد خليل: “هذا المعرض تأسيس لمرحلة قادمة مهمة لمخاطبة الوعي وتجذير ثقافة الكاريكاتير كإحدى وسائل تعزيز الوعي الفكري والوطني”.

وأضاف خليل “إن الرسوم المشاركة تحمل قيمة فنية عالية نظرا لأهمية الفنانين المشاركين وقدرتهم على التعبير ومحاكاة الواقع” معتبرا أن الكاريكاتير من أقدر أنواع الفنون على رصد الواقع وإقناع المجتمعات.

الفنان خليل الذي فاز بمئات الجوائز العالمية أكد بدوره أن الأعمال المشاركة اختارتها لجنة تحكيم مؤلفة من فنانين ينتمون لدول مختلفة منها كوبا وماليزيا ومقدونيا الشمالية فضلا عن سورية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آخرها «تاج» ومنها «إخوة التراب» و«حمام القيشاني» … مسلسلات وثقت ذكرى تحرير الوطن وجلاء المستعمر

وائل العدس   اليوم، نحتفل بالعيد الذي زها به وطننا بذكرى جلاء المستعمر الغاشم عن أراضينا لننعم بالحرية التي تم انتزاعها بفضل تضحيات جسيمة، وأرواح ...