الرئيسية » مختارات من الصحافة » “أكسيوس”: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر

“أكسيوس”: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر

نشر موقع “أكسيوس” الأميركي، اليوم الأربعاء، خريطةً لتوزّع القطع البحرية الأميركية في منطقة غرب آسيا. وتظهر الخريطة التي نشرها الموقع أنّه “لا توجد أيّ سفن أميركية في الوقت الحالي في البحر الأحمر”.

وأشار الموقع إلى أنّه في خليج عمان وفي البحر المتوسط يوجد 18 قطعة بحرية أميركية، موزّعة كالتالي: في خليج عمان، يوجد الآن حاملتا طائرات مع 8 مدمرات أميركية، بينما يوجد في المتوسّط غواصة و3 مدمّرات و3 سفن برمائية، بينما لا توجد أيّ سفينة أو مدمرة أو غواصة في البحر الأحمر.

وأمس، صرّح قائد البحرية الأميركية في البحر الأحمر، الأميرال مارك ميجيز بأنّ القيادة الأميركية رفضت الاقتراحات بضرب اليمن بقوّة أكبر بسبب المخاوف من رد إيران. مع غياب الحضور الأميركي في البحر الأحمر.

وفي وقتٍ سابق، تحدّثت مجلّة “فورين بوليسي” الأميركية عن فشل العمليات البحرية الغربية المكثفة التي استمرت عدة أشهر في وقف هجمات اليمن في البحر الأحمر.

واليوم، أكّدت صحيفة “واشنطن تايمز” الأميركية أنّ الجيش الأميركي، لم تعد لديه، وللمرّة الأولى منذ عقود، حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ.

وخشيةً من تصعيدٍ مُحتمل مع إيران، على خلفيّة ردّها المنتظر على اغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية، كانت وزارة الدفاع الأميركية قد أمرت مؤخراً بسحب حاملة الطائرات “يو أس أس أبراهام لينكولن” من المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط.

وفي وقتٍ سابق، تم إرسال حاملة الطائرات “يو أس أس ثيودور روزفلت”، إلى الشرق الأوسط أيضاً. وذكرت البحرية الأميركية في بيانٍ، الاثنين، أن السفينتين الحربيتين موجدتان حالياً في خليج عمان.

وتركت عملية إعادة الانتشار الولايات المتحدة من دون حاملة طائرات في المنطقة، للمرة الأولى منذ العام 2001، وقد وصف المدير السابق للاستخبارات في أسطول المحيط الهادئ، جيم فانيل، غياب مجموعة حاملات الطائرات عن المنطقة بـ”الأمر الخطير”، حسب “الميادين”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفاينانشال تايمز: كيف تحولت الحرب الأهلية المدمرة في السودان إلى ساحة معركة عالمية

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز مقالا كتبه، أندريس شيباني من أم درمان، بعنوان “كيف تحولت الحرب الأهلية المدمرة في السودان إلى ساحة معركة عالمية”. يقول الكاتب ...