آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ألمانيا تقسو على الدنمارك… وبطلة أوروبا تغادر منافسات اليورو

ألمانيا تقسو على الدنمارك… وبطلة أوروبا تغادر منافسات اليورو

سجل كاي هافرتز وجمال موسيالا هدفين في الشوط الثاني قادا بهما ألمانيا للفوز 2-صفر على الدنمارك يوم السبت والتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.
وتلتقي الكائنات الألمانية في دور الثمانية مع الفائز في مباراة دور الستة عشر المقررة اليوم الأحد بين إسبانيا وجورجيا.
وتوقف اللعب في المباراة بعد نحو 35 دقيقة من صفارة البداية بسبب عاصفة رعدية. وخرج اللاعبون من أرضية الملعب، واستمر التوقف لمدة 20 دقيقة قبل أن يستأنف الفريقان اللعب، ولم ينجح أي منهما في هز الشباك خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.
ووجهت الدنمارك ضربة لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عندما أسكن يواكيم أندرسن الكرة في شباك الحارس مانويل نوير، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.
وتقدمت ألمانيا بهدف سجله هافرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمسة يد، وقد اتخذ القرار بعد اللجوء لتقنية الفيديو.
وجاء ذلك بعد أن ألغت تقنية الفيديو هدفاً لنيكو شلوتربيك بسبب خطأ خلال بناء الهجمة، إذ قدمت ألمانيا عرضاً قوياً وسط دعم جماهيري كبير لكن أداء الدنمارك تطور خلال المباراة.
وفي الدقيقة 68، عزز موسيالا تقدم الفريق الألماني بالهدف الثاني، ليكون ثالث أهداف اللاعب في البطولة.
واهتزت شباك الدنمارك مجدداً في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، إذ تلقى فلوريان فيرتز طولية وانطلق ثم سدد الكرة في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

بطلة اليورو تودع المنافسات
وقبل هذا اللقاء، تنازلت إيطاليا عن لقبها بطلة لأوروبا، بخسارتها أمام سويسرا صفر-2، بالدور ثمن النهائي من النسخة المقامة في ألمانيا.
واستحقت سويسرا تماماً بلوغها ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كانت الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء الذي حسمته بهدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارغاس (46).
وقد اعترف المدرب لوتشانو سباليتي بمسؤوليته عن الخسارة التي منيت بها إيطاليا ضد سويسرا في كأس أوروبا بهدفين دون رد، التي جردت الفريق الأزرق من لقبه.
وعلق سباليتي على الخسارة بأن “الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة، وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط، عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم في التحرك والانطلاق متدنية على غير العادة”.
وتابع : “بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر”.
وأجرى مدرب نابولي السابق 6 تغييرات في التشكيلة، مقارنة بالمباراة ضد الكروات التي خطف فيها فريقه نقطة التعادل 1-1 في الوقت القاتل ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو ورفاقه بمواجهة سلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024 … ديوك فرنسا وشياطين بلجيكا في ديربي خاص … راقصو التانغو بالعلامة الكاملة وكندا تفاجئ اللاتينيين

    | خالد عرنوس   تتواصل اليوم منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أوروبا بنسختها السابعة عشرة بمباراتين، تجمع الأولى الجارين (ديوك) فرنسا ...