الرئيسية » حول العالم » أمواج ضخمة تجتاح أحد شواطئ سيدني وتصل إلى المنازل (فيديو)

أمواج ضخمة تجتاح أحد شواطئ سيدني وتصل إلى المنازل (فيديو)

اجتاحت أمواج ضخمة الساحل الشرقي لأستراليا السبت، حيث وصلت إلى المنازل وغمرت شاطئ بوندي بيتش الشهير في سيدني.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراً من موجات خطرة ورياح قوية تجتاح المنطقة التي تشمل الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز وصولاً إلى حدود ولاية فيكتوريا طوال نهاية الأسبوع.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو موجة ضخمة يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار تصل مياهها إلى المنازل، فيما شوهد متفرجون يفرّون من أمواج اجتاحت شاطئ “أفوكا بيتش” الذي يبعد 90 دقيقة بالسيارة إلى الشمال من سيدني.

وأوضح بيتر إيفانز من هيئة الإنقاذ في نيو ساوث ويلز، أنّ العناصر يقدمون المساعدة لعدد كبير من سكان المنازل التي اجتاحتها الأمواج في المنطقة، لكنّه طمأن إلى أنّ الوضع يتحسن.

وقال” “نأمل في أن يكون الأصعب قد انتهى، وألاّ نواجه الليلة أو غداً ما عانيناه هذا الصباح وخلال الليلة الفائتة”.

وشهدت منطقة شرق أستراليا خلال الأسابيع الفائتة ظواهر مناخية حادة ساهمت في شدتها ظاهرة “لا نينيا” والتغيّر المناخي. وتسبّبت الظروف الجوية الصعبة والفيضانات بمقتل 22 شخصاً على الأقل منذ مطلع شباط/فبراير.

وتتصل ظاهرة النينيا بانخفاض واسع النطاق في درجات حرارة سطح المحيط في وسط وشرقي المحيط الهادئ الاستوائي، ويقترن ذلك بتغيرات في دوران الغلاف الجوي في المنطقة المدارية، وبالتحديد في الرياح والضغط وسقوط الأمطار.

سيرياهوم نيوز 3- الميادين +الشارقة 24 نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

    أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد خطوة مهمة نحو الاعتراف بأن ممارسات ...