الرئيسية » الرياضة » أهلي حلب يلتقي اليوم النفط العراقي ضمن بطولة وصل للسلة والفرجاني متفائل

أهلي حلب يلتقي اليوم النفط العراقي ضمن بطولة وصل للسلة والفرجاني متفائل

مهند الحسني

 

يلتقي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء فريق أهلي حلب مستضيفه فريق النفط العراقي في العاصمة العراقية بغداد ضمن مباراة الإياب من دوري غرب آسيا (وصل) لكرة السلة في مواجهة قوية ولاهبة على حساب المجموعة الأولى التي تضم أندية أهلي حلب، النفط العراقي، الحكمة اللبناني، غورغان الإيراني.

 

ويسعى الأهلي الذي جدد الكثير من مفاصل الفريق إلى تقديم نفسه بكل أناقة أمام عشاقه ومحبيه وخاصة أن نتائجه في الدوري المحلي لم تعد توازي الطموح وتعويض خسارته الأخيرة أمام فريق غورغان الإيراني التي وصفت بالكارثية حيث خسر بفارق كبير وصل إلى 51 نقطة وبواقع 121-70 وإنعاش آماله بالتأهل للدور الثاني من البطولة.

 

على حين أن فريق نفط الشمال العراقي ليس فريقاً سهلاً ويضم بين صفوفه لاعبين أجانب من طراز السوبر ستار ومدرباً جيداً، ويسعى لرد الدين للأهلي الذي فاز في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين في مدينة حلب وفاز الأهلي 79-72 وسبق لفريق النفط أن فاز في النسخة الأولى من هذا الدوري على فريق الكرامة في لقاءي الذهاب والإياب، فهو فريق لا يستهان به ويلعب بطريقة هجومية سريعة ويعتمد على المهارات الفردية للاعبيه الأجانب، على حين أن فريق الأهلي لن يكون لقمة سائغة وهو الآخر لديه الكثير ويضم مجموعة متناغمة من اللاعبين المحليين والمحترفين إضافة إلى مدرب تونسي بدت لمساته تتضح على أداء الفريق على الصعيد الفردي والجماعي، لكن الأهلي يعاني ضعف فترة التحضير التي اقتصرت على تحضيرات محلية خلت من أي لقاءات قوية باستثناء لقاءاته بالدوري المنتظم وهي غير كافية لمنح مدربه فرصة التجريب لبعض اللاعبين وخاصة الأجانب الذين يعدون بمنزلة رمانة ميزان الفريق.

 

الأهلي يطمح لتحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله بالتأهل للدور الثاني أو الخسارة بأقل من ثماني نقاط، لذلك سيزج الأهلي بكل أوراقه الفاعلة والرابحة على أمل تسجيل نتيجة طيبة توازي الطموح.

 

الأهلي لم يوفق في مشاركته الأولى بهذا الدوري بعدما مني بخسارات قاسية ليأتي انسحابه بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد في شهر شباط الفائت، لذلك يسعى الأهلي لتسجيل حضور طيب وتحقيق نتائج توازي طموح عشاقه ومحبيه.

 

ومن بين التعزيزات الجديدة للأهلي، يوجد اللاعب السويدي الإيسلندي من أصول سورية أندريه فارس، الذي مثل المنتخب الوطني للرجال في البطولة التأهيلية لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

 

يشارك فارس مع لاعبين آخرين يبلغان من العمر 26 عاماً، وهما الأميركيان برايان هالومز، وويل براون – صاحب ٢٠٨ سم من الطول.

 

وتضم بطولة وصل للأندية في نسختها الثانية 16 فريقاً بواقع 8 فرق من منطقة غرب آسيا و8 فرق من منطقة الخليج، وتضم مجموعة منطقة غرب آسيا أندية، الوحدة السوري، الحكمة اللبناني، الأهلي الأردني، الرياضي اللبناني، النفط العراقي، أهلي حلب، غورغان الإيراني، على حين ضمت مجموعة منطقة الخليج أندية الريان القطري، المحرق البحريني، الأهلي السعودي، الكويت الكويتي، شباب أهلي دبي الإماراتي، الشمال القطري، كاظمة الكويتي.

 

نظام البطولة

 

يتأهل المتصدر من كل مجموعة إلى نصف نهائي التصفيات، على حين أصحاب المركز الثاني والثالث يتأهلان للدور ربع النهائي ويودع البطولة متذيل المجموعة ثم تستكمل المباريات حتى الوصول إلى النهائي.

 

تفاؤل مشروع

 

اتصلت «الوطن» ببعثة نادي الأهلي الموجودة بالعراق واستفسرت من مدرب الفريق التونسي صفوان الفرجاني عن حال الفريق ومدى حظوظه في هذا اللقاء المهم، حيث أكد بأن الفريق محضر بشكل جيد ولا يوجد إصابات بين صفوفه وجميع اللاعبين بجاهزية فنية عالية وهم محضرون ومصممون على تحقيق نتيجة إيجابية توازي طموح عشاق ومحبي السلة السورية، وتابع يقول: فريق النفط العراقي ليس سهلاً ويضم بين صفوفه لاعبين كباراً من مستوى عال وسيلعب على أرضه وبين جمهوره، ومع ذلك لن نكون صيداً سهلاً وسنلعب بكل قوة على أمل أن نعود بنتيجة إيجابية توازي طموحنا ونضمن تأهلنا للدور الثاني من البطولة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...