آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » أهمية المخابر الافتراضية ثلاثية الأبعاد… ورشة عمل لوزارة التربية

أهمية المخابر الافتراضية ثلاثية الأبعاد… ورشة عمل لوزارة التربية

 

أهمية المخابر الافتراضية ومجالات عملها وكيفية توظيفها لتحقيق جودة التعليم أهم المحاور التي ركزت عليها ورشة العمل التي عقدت اليوم في المختبر الافتراضي ثلاثي الأبعاد التابع لوزارة التربية.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني أشار خلال حضوره الورشة إلى أهمية توظيف إمكانات المختبر الافتراضي في تعزيز عملية التعلم والتدريب للطلاب والمعلمين، وضرورة وضع خطة عمل لتعريف المدرسين بإمكانيات تلك المخابر وآلية توظيفها في مختلف المواد الدراسية، إضافة إلى تنظيم رحلات ميدانية للطلاب لمقر المختبر.

ولفت الوزير المارديني إلى أهمية تدريب المعلمين على الاختبارات المؤتمتة، وتطوير تطبيق على الهواتف المحمولة يتيح للمدرسين استخدامه في العمليات التجريبية لتصحيح المواد المؤتمتة، وذلك بالاستفادة من إمكانيات المختبر الافتراضي.

بدوره أشار مدير المنصات التربوية والمختبر الافتراضي محمود حامد إلى أن المخابر الافتراضية تلعب دوراً حيوياً في تحسين جودة العملية التعليمية، وتوفر تجارب فريدة تشبه الواقع، وتعزز التفاعل بين المتعلمين والمواد التعليمية، وتزيد فهمهم ومهاراتهم العملية بشكل أفضل، كما تدعم التعلم الذاتي في بيئة آمنة، مبيناً أن المخابر الافتراضية تعد موارد تعليمية وتدريبية فعالة من حيث التكلفة وبأقل من الطرق التقليدية، ما يسهم في توفير تكاليف تشغيلية وتأهيل موارد بشرية.

كما قدم مدير المنصات عرضاً تحدث فيه عن مجالات توظيف المختبر الافتراضي في المواد التعليمية كالفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والتاريخ والجغرافيا وغير ذلك، حيث تتيح المخابر الافتراضية إجراء التجارب العلمية المختلفة، والتعرف على الكائنات الحية وتشريحها والأماكن التاريخية والأثرية والجغرافية، كما عرض واقع توظيف إمكانات المختبر في الاختبارات المؤتمتة وإمكانات تطويرها.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريا وإعلامها: بالعزّ مكتوب يا تراب الجنوب

  وسام كنعان   دمشق | «بالعز مكتوب يا تراب الجنوب» بهذه الجملة المقتبسة من أغنية فيروز، افتتحت إذاعة «شام إف إم» السورية تغطيتها المباشرة ...