آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » إزفيستيا: بزنس على الطريقة الأمريكية

إزفيستيا: بزنس على الطريقة الأمريكية

حول استمرار الشركات الأمريكية بالعمل في روسيا رغم العقوبات وقصف الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية وخطاب واشنطن العدائي، كتب أستاذ العلوم السياسية ستانيسلاف رادكيفيتش، في “إزفيستيا”:

أكثر من نصف الشركات الأمريكية التي تعاملت مع روسيا استمرت في العمل في البلاد بعد شباط/فبراير 2022. وحتى هذه اللحظة، هناك ما لا يقل عن 650 شركة أمريكية تعمل في مجالات مختلفة في روسيا. وفي الوقت الحالي، غادرت 322 شركة، أو 49% من المجموع، السوق الروسية بالكامل أو توقفت عن التعاون مع الشركات الروسية. ومع ذلك، فإن الشركات العملاقة عبر الوطنية مثل بروكتر آند غامبل، وكولجيت بالموليف، وجونسون آند جونسون، وبيبسيكو، ومارس، وكوكا كولا تواصل العمل.

تجدر ملاحظة أن الأجانب بشكل أو بآخر يمتلكون ما يقرب من مليون هكتار من الأراضي الزراعية في المناطق الزراعية الواعدة في روسيا- في الجنوب، في منطقة الترب السوداء، ومنطقة الفولغا، وسيبيريا والشرق الأقصى- العديد من المالكين أفراد وشركات من دول غير صديقة، بما في ذلك الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فمن المهم أن الولايات المتحدة أصدرت، الصيف الماضي، قانونًا يحظر على المستثمرين من روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران شراء الأراضي الزراعية؛ وتطبّق قيودٌ مماثلة في عدد من الدول الأوروبية.

لكن في الوقت نفسه، مددت وزارة الخزانة الأمريكية في منتصف يوليو/تموز مرة أخرى الإذن للأمريكيين بدفع الضرائب في روسيا، وهذه المرة حتى التاسع من أكتوبر/تشرين الأول.

ويشير هذا إلى أن المؤسسة الأمريكية تُظهر مرة أخرى قدرًا غير مسبوق من الاستهزاء والنفاق. فهي، بيدٍ، تفرض عقوبات جديدة على روسيا، وباليد الأخرى تساعد رجال أعمالها على كسب المال في بلدنا. وكما يقول المثل الأمريكي الشهير: “لا شيء شخصيا، مجرد بزنس”. (روسيا اليوم)

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تايمز أوف إسرائيل: تحول نتنياهو الحاد في ملف لبنان ليس إلا ذريعة لإنقاذ الائتلاف

نشرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” مقالا تحت عنوان: “تحول نتنياهو الحاد في ملف لبنان ليس إلا ذريعة لإنقاذ الائتلاف”، والتي كتبها أمير بار-شالوم. يقول الكاتب ...