الرئيسية » قضايا و تحقيقات » إسبانيا ستنضم لقضية الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.. وحماس ترحب

إسبانيا ستنضم لقضية الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.. وحماس ترحب

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الخميس إن إسبانيا ستطلب الانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد أفعال إسرائيل في قطاع غزة.

وستكون إسبانيا بذلك ثاني دولة أوروبية تعلن عزمها الانضمام للقضية بعد أيرلندا.

وقال ألباريس في مؤتمر صحفي في مدريد “نفعل ذلك بسبب التزامنا بالقانون الدولي ولرغبتنا في مساندة المحكمة في عملها ودعم الأمم المتحدة وتعزيز دور المحكمة بصفتها أعلى كيان قانوني في ذلك النظام”.

بدورها رحبت حركة “حماس” الخميس، بقرار إسبانيا الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

.وقالت الحركة في بيان وصل الأناضول: “نرحب بإعلان إسبانيا انضمامها للدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية”.

وعدت الحركة هذه الخطوة “تعزيزا للعدالة الدولية في ملاحقتها للكيان المحتل الذي يرتكب أفظع جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية”.

ودعت دول العالم إلى “الانضمام لهذه الدعوة ضد الكيان الصهيوني الذي ما زال يقتل ويرتكب المجازر بنية الإبادة والتطهير العرقي، غير آبه بالقرارات الاحترازية لمحكمة العدل الدولية”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبح «مذكرات التوقيف» يؤرق العدو: «الجنائية الدولية» أمام الامتحان

    متجاهلان خلافاتهما معها، التجأ كل من رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، إلى أحد خصومهما في الداخل الإسرائيلي، أي النائبة ...