آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » إسرائيل تقتل 29 فلسطينيا بالضفة بينهم 5 أطفال منذ الأربعاء و121 مصابا.. وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 681 شهيدًا.. والجيش الإسرائيلي يهاجم صحفيين بالرصاص ويلاحقهم بجرافات في جنين

إسرائيل تقتل 29 فلسطينيا بالضفة بينهم 5 أطفال منذ الأربعاء و121 مصابا.. وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 681 شهيدًا.. والجيش الإسرائيلي يهاجم صحفيين بالرصاص ويلاحقهم بجرافات في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، أن حصيلة “العملية العسكرية الأوسع” التي أطلقها الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة منذ الأربعاء، بلغت 29 شهيدا بينهم 5 أطفال، و121 مصابا.
وقالت الوزارة في بيان وصل الأناضول: “بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية 29 شهيدًا و121 إصابة منذ الأربعاء الماضي”.
ولفتت إلى “ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 681 شهيدًا، ونحو 5700 جريح، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023”.
وقالت الوزارة إن “من بين الشهداء 18 من محافظة جنين، و4 في محافظة طوباس، و4 في طولكرم، و3 في الخليل”.
كما بيّنت أن “من بين الشهداء 5 أطفال ومسنّين 2”.
ومنذ منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي “عملية عسكرية” شمال الضفة تعد “الأوسع” منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم.
أما في جنين، فما زالت العمليات مستمرة لليوم السادس، إذ دفع الجيش الإسرائيلي بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيم جنين، وفق مراسل الأناضول.
في حين استشهد 3 فلسطينيين في محافظة الخليل بعد تنفيذ اثنين منهم عميلتي تفجير لمركبتين في مستوطني غوش عتصيون وكرمي تسور الجمعة، وثالث قتل بعد تنفيذ عملية إطلاق نار جنوبي الخليل.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، الاثنين، الرصاص على طواقم صحفية بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ولاحقهم بجرافات، ضمن عمليته المستمرة لليوم السادس في المدينة ومخيمها.
ورصد طاقم الأناضول في جنين ملاحقة آليات عسكرية وجرافات إسرائيلية لأفراد الطواقم الصحفية، وإطلاق الرصاص الحي تجاههم.
وأفاد مراسل الأناضول بأن الاستهداف جرى أثناء تجريف آليات عسكرية شوارع وميادين وسط جنين.
وقال خالد بدير، مراسل تلفزيون “الغد”، في رسالة صوتية أرسلها إلى زملائه، إن الجيش الإسرائيلي يحاصرهم في أحد مباني جنين، وإنه هدم مدخل البناية بجرافة عسكرية.
وأضاف أن شظايا الرصاص أصابت الصحفية شذى حنايشة في قدمها.
والأربعاء، بدأ الجيش الإسرائيلي أوسع عملية عسكرية في الضفة منذ 22 عاما، وشملت جنين وطولكرم وطوباس، قبل أن ينسحب من المحافظتين الأخيرتين، بينما يواصل اقتحام مدينة جنين ومخيمها.
ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان الاثنين، “بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية 29 شهيدًا و121 إصابة منذ الأربعاء الماضي”.
ولفتت إلى “ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 681، ونحو 5700 جريح، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023”.
فيما قُتل 3 فلسطينيين في محافظة الخليل (جنوب)، هم اثنان تقول إسرائيل إنهما نفذا عمليتي تفجير لمركبتين في مستوطني غوش عتصيون وكرمي تسور الجمعة، وثالث قُتل بعد تنفيذ عملية إطلاق نار جنوبي الخليل.
وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصّعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر بالإَضافة إلى الشهداء والمصابين اعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.
فيما أسفرت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا 10 قواعد وثكنات للعدو الإسرائيلي

  استهدفت المقاومة اللبنانية بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا 10 قواعد وثكنات عسكرية للعدو الإسرائيلي، وحققت فيها إصابات مباشرة. وقالت المقاومة في بيانات عدة اليوم: “دعماً ...