آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » إشهار الملتقى الوطني للإبداع السوري (مواسم) في طرطوس

إشهار الملتقى الوطني للإبداع السوري (مواسم) في طرطوس

فاطمة حسين

استضافت صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس حفل إشهار الملتقى الوطني للإبداع السوري (مواسم) بهدف النهوض بالعمل الثقافي وإبراز الخبرات والمهارات والمواهب الوطنية الثقافية للوصول إلى إقامة مشروع ثقافي يسهم بتطوير الواقع الحالي.

حفل الإشهار الذي أقيم وسط حضور رسمي وأدبي ومهتمين بالشأن الثقافي تضمن تقديم فقرات أدبية شعرية ونثرية للأدباء نهلا يونس وعلي حسن وشوقي حمدان والموهبتين الشابتين تالا محمد وفراس أسعد إضافة إلى فقرة عزف منفرد على آلة العود للشاب محمود يوسف وفقرة طربية غنائية لفرقة الفنان جوزيف سمعان.

ولفت مدير الثقافة بالمحافظة كمال بدران في تصريحه للصحفيين إلى أن الملتقى يأتي ضمن إطار تنظيم العمل الثقافي من الجانب الأهلي بعد صدور ضوابط جديدة بما يخص الترخيص للملتقيات والفرق الفنية ليكون الملتقى الوطني للإبداع السوري باكورة هذه الملتقيات بطرطوس حيث جرى ترخيصه أصولاً من قبل وزارة الثقافة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الملتقى الأديب غسان ونوس في تصريح لـ سانا أن الملتقى انطلقت فكرة تأسيسه بمبادرة من مثقفين ومهتمين بالشأن الثقافي لإقامة تجمع خاص بهم ضمن إطار عمل وتوجهات وزارة الثقافة لافتاً إلى أن مجال عمله لن يقتصر على محافظة طرطوس وأن أعماله ستشمل كل شرائح المجتمع ومختلف الأنشطة الثقافية الأدبية الفنية من أمسيات ولقاءات ومحاضرات وغيرها.

 

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...