آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » إعلام الاحتلال: “إسرائيل” تعيش أصعب مراحلها.. إنها كسفينة تبحر نحو جبل الجليد

إعلام الاحتلال: “إسرائيل” تعيش أصعب مراحلها.. إنها كسفينة تبحر نحو جبل الجليد

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عما تعيشه “إسرائيل” من مخاطر محدقة بها من الداخل والخارج، في ظل استمرار حربها على قطاع غزة.

 

اعتبرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنَّ “إسرائيل واقعة في أخطر خطر وجودي لها منذ تأسيسها عام 1948”.

 

وفي إشارة إلى سياسات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو (بيبي كما يسميه أنصاره)، قالت الصحيفة إن “البيبية بكتيريا مفترسة تأتي على كل ما هو جيّد، فهي آلة سموم، فككتنا من الداخل، وحولت إسرائيل من كيان متكتل، إلى سفينة تبحر نحو جبل الجليد”.

 

وفي السياق قالت صحيفة “هآرتس” إنّ “إسرائيل في حالة دوار. من دون رؤية، من دون استراتيجية، من دون توجيه. تبدو وكأنها طيار مخمور يقود طائرة ركاب فيما كل الطاقم معصوب العينين”، واصفة ما يحدث بالجنون المطلق.

 

باراك: نحن في حالة طوارئ حقيقية

وفي سياق متصل نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عن رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، إيهود باراك قوله بإنّ “إسرائيل في حالة طوارئ حقيقة وتعيش في ذروة أزمة، تمضي وتتطور، بعيدة عن الانتهاء، هي الأشد والأكثر خطورة في تاريخها. بدأت الأزمة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وتستمر في حرب تبدو أنها الأكثر فشلاً في تاريخنا، نتيجة الشلل الاستراتيجي في القيادة”.

 

وأضاف “إذا بقيت حكومة الثكل والفشل هذه كما هي، فإننا في غضون أشهر، قد نجد أنفسنا عالقين في عمق توحيد الساحات، حيث لا تزال الحرب في غزة من دون حسم واضح، وفي خضم مواجهة شاملة مع حزب الله في الشمال، وانتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، وأنصار الله من اليمن والمقاومة العراقية في مرتفعات الجولان، وبالطبع إيران نفسها، التي أظهرت بالفعل استعداداً لاتخاذ إجراء مباشر ضدنا خلال الهجوم الصاروخي في نيسان/أبريل”.

 

وشدّد على أنّ “المطلوب اليوم هو صفقة فورية لإعادة الأسرى”.

 

أما عن السؤال بشأن إيقاف الحرب قبل تحقيق “النصر المطلق”، أجاب باراك “نحن بعيدون عن الانتهاء في غزة، سبعة أشهر وفقاً لرئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هانغبي، وسنوات وفقاً لبيني غانتس، وحتى ذلك الحين، سيعود الأسرى في توابيت، أو سيكون مصيرهم نفس مصير رون أراد”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بلومبرغ”: أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من “بريكست” على الاتحاد الأوروبي

أفادت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مسؤولين أوروبيين قولهم إن أزمة كبيرة في فرنسا قد تكون أكثر خطورة على الاتحاد الأوروبي من انسحاب بريطانيا من الاتحاد ...