الرئيسية » إقتصاد و صناعة » إغلاق باب الترشح في جميع غرف التجارة.. والانطلاقة من دمشق … صافي لـ«الوطن»: الانتخابات ستكون إلكترونية بالكامل.. ومرشحو ريف دمشق يفوزون بالتزكية

إغلاق باب الترشح في جميع غرف التجارة.. والانطلاقة من دمشق … صافي لـ«الوطن»: الانتخابات ستكون إلكترونية بالكامل.. ومرشحو ريف دمشق يفوزون بالتزكية

 

 

| رامز محفوظ

 

كشف رئيس لجنة الإشراف العام على انتخابات غرف التجارة وغرفة التجارة والصناعة المشتركة زين صافي عن إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف التجارة في جميع المحافظات السورية بعد دراسة كل طلبات الاعتراض المقدمة وكانت غرفة تجارة دير الزور آخر غرفة تم الانتهاء من دراسة طلبات الاعتراضات المقدمة من قبل المرشحين فيها أمس.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن صافي أنه وبعد الانتهاء من دراسة طلبات الاعتراض المقدمة من قبل المرشحين لانتخابات غرف تجارة حلب ودير الزور والرقة وطرطوس خلال الأسبوع الماضي فقد بلغ عدد المرشحين المقبولين لانتخابات غرفة تجارة حلب 18 مرشحاً سيتنافسون على 12 مقعداً في مجلس إدارة الغرفة، كما بلغ عدد المرشحين المقبولين لانتخابات غرفة تجارة طرطوس 30 مرشحاً سيتنافسون على 12 مقعداً وبلغ عدد المرشحين المقبولين لانتخابات غرفة تجارة الرقة 9 سيتنافسون على 8 مقاعد وعدد المقبولين لانتخابات غرفة تجارة دير الزور 9 مرشحين سيتنافسون على 8 مقاعد.

 

وأوضح صافي أن عدد طلبات الاعتراض المقدمة كانت بالمجمل في كل غرفة التجارة تقريباً كبير والاعتراض لم يكن على النتائج إنما من أجل استكمال النقص في الثبوتيات المقدمة، لافتاً إلى أن لجان الإشراف في المحافظات قبلت طلبات الاعتراض للمرشحين الذين استكملوا الثبوتيات والأوراق المطلوبة.

 

وعن آلية الانتخابات التي سيتم اعتمادها أكد صافي بأن الانتخابات في كل غرف التجارة ستكون إلكترونية بشكل كامل، كما أن فرز الأصوات وإصدار النتائج سيكون عقب انتهاء الانتخابات فوراً وسيكون إلكترونياً.

 

وبيّن رئيس لجنة الإشراف العام أن الآلية المتبعة في الانتخابات كانت سهلة وبسيطة وليس فيها أي تعقيد، منوهاً بأن هذه الآلية جربت أكثر من مرة من ضمنها الاستئناس الحزبي الذي تم مؤخراً، لافتاً إلى أن كل شي مطلوب لتطبيق هذه الآلية سيكون موجوداً ومجهزاً في غرف التجارة وهناك فريق تقني كامل سيكون حاضراً في الانتخابات ولن يكون هناك أي مجال لحدوث أي خلل أو خطأ في الانتخابات.

 

وأشار صافي إلى أن بداية الانتخابات ستكون من غرفة تجارة دمشق بتاريخ 26 من الشهر الجاري، وكان من المفترض أن تليها الانتخابات في غرفة تجارة ريف دمشق لكن بعد انسحاب مرشح من الدرجة الثالثة أصبح عدد المرشحين المقبولين 12 مرشحاً لمجلس الإدارة وبالتالي فإن جميع المقبولين للترشح نجحوا بالتذكية باعتبار أن مجلس إدارة الغرفة يجب أن يضم 12 مرشحاً.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في الاقتصاد السياسي للركود التضخمي … وزير المالية الأسبق: يعود لانعدام الثقة بالسياسات الاقتصادية والأداء الحكومي خلال فترة الحرب!

    | راما العلاف   عزا وزير المالية الأسبق والأستاذ في كلية الاقتصاد جامعة دمشق الدكتور إسماعيل إسماعيل أسباب الركود التضخمي في سورية إلى ...