آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إنجاز 60 بالمئة من أعمال ترميم وتأهيل مشفى ابن خلدون بحلب

إنجاز 60 بالمئة من أعمال ترميم وتأهيل مشفى ابن خلدون بحلب

قصي رزوق

تواصل الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون بحلب تقديم الخدمات الطبية والرعاية الاجتماعية للمرضى مع أعمال تأهيل وترميم المشفى الذي طالته يد الإرهاب حيث بلغت نسبة إنجاز أعمال الترميم 60 بالمئة.

وأوضح الدكتور بسام حايك مدير المشفى لمراسل سانا أنه مخصص للأمراض النفسية والعصبية والعقلية وتعرض للدمار من جراء الاعتداءات الإرهابية عام 2012 ما أدى إلى خروجه عن الخدمة وفي عام 2014 تم تحريره بفضل رجال الجيش العربي السوري لتبدأ خطة إعادة إعماره حيث تمت إعادة تأهيل 320 سريرا لاستقبال المرضى من محافظات حلب واللاذقية والرقة والحسكة ودير الزور وادلب وتبلغ سعته الاستيعابية 640 سريرا كما تمت إعادة إعمار العيادات الخارجية والمشفى النهاري وتوفير خدمة الزيارة المنزلية المتعلقة بمرضى كورونا.

ولفت إلى أن عدد الخدمات الطبية التي قدمها المشفى منذ بداية العام الحالي وحتى الآن بلغت 76 ألفا و371 خدمة مبينا أن ميزانية المشفى السنوية تبلغ ملياري ليرة ويتم تأمين كل الأدوية العصبية والنفسية للمرضى مجانا مع الاستمرار بعمليات التأهيل والتدريب للكوادر الطبية وأن أقسام المشفى تتوزع على الرجال والنساء والادمان والعيادات الخارجية والمشفى النهاري والتأهيل والدعم النفسي.

كاميرا سانا جالت على الأقسام الطبية للمشفى حيث بين أحمد عمران رئيس قسم الإرشاد النفسي والاجتماعي أنه يتم تقديم الخدمات المساعدة عبر فريق مؤلف من معالجين نفسيين ومرشدين وأكاديميين متخصصين وباحثين اجتماعيين وفريق فنون ورياضة وموسيقا بحيث يتم تقديم خدمات متكاملة للمرضى المقيمين في المشفى والمرضى الخارجيين عبر جلسات علاج نفسي وتقديم المشورة النفسية والعلاج الأسري لمساعدة المرضى على إعادة اندماجهم بالمجتمع.

وقال حسين شعبو رئيس التمريض العام بالمشفى “إن الكادر التمريضي البالغ عدده 54 ممرضا يعمل بكامل طاقته لتخديم 240 مريضا موزعين على أجنحة المشفى إضافة إلى عمل غرفة العناية المشددة وقسم معالجة الإدمان والعيادات الخارجية والداخلية ومنها النفسية”.

وتحدثت مرفت حسن رئيسة الجناح النسائي في المشفى عن إجراءات قبول المريض وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة حالته النفسية من قبل الأطباء المختصين وآلية الاعتناء بالمرضى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«يا فرحة ما تمت».. عقبات في استثمار الواجهة الشرقية للكورنيش البحري بطرطوس

ربا أحمد   بعد عقود من الانتظار وصدور المخطط التنظيمي وتصديقه للواجهة الشرقية للكورنيش البحري بطرطوس لم يخرج للضوء أي من طلبات البناء أو الإعمار، ...