آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » “إن الزمانَ كأهله غدّار”.. صورة للفنانة ميرفت أمين في عزاء المخرج علي عبد الخالق بدت عليها آثار الكِبَر تشعل مواقع التواصل جدلا بين قوم تنمروا بها وآخرين أثنوا عليها.. القسوة حاضرة بقوة

“إن الزمانَ كأهله غدّار”.. صورة للفنانة ميرفت أمين في عزاء المخرج علي عبد الخالق بدت عليها آثار الكِبَر تشعل مواقع التواصل جدلا بين قوم تنمروا بها وآخرين أثنوا عليها.. القسوة حاضرة بقوة

تصدرت الفنانة المصرية ميرفت أمين مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بسبب صورة لها وهي جالسة في عزاء المخرح المصري الراحل علي عبد الخالق، حيث تنمر البعض بها وسخروا منها، الأمر الذى دعا محبيها إلى التصدي لهم والهجوم عليهم.

في السطور التالية التفاصيل التي لم تخل من عبر.

السفير فوزي العشماوي قال إنه ميرڤت أمين لم تكن من ممثلاته المفضلات، مشيرا إلى أنه كان يراها اقل من بعض رفاقها قدرةً علي التعبير الدرامي.

ad

وأضاف أنها كانت أقرب ماتكون الي قلبه وروحه في إطلالتها الاخيرة في احد سرادقات العزاء، انسانة طبيعية بدون ماكياچ تودع رفاق درب رحلوا.

وأضاف العشماوي أن أي تعليق سلبي علي هذه الصورة يستحق صاحبه اعادة تعلم واعادة تربية، بل واعادة نظر شاملة في رؤيته للدين والحياة !

 

الذاكرة النابضة

الشاعرة سحر الجعارة وصفت “ميرفت أمين” بأنها ذاكرتنا النابضة بالحب والفرح والدهشة.

وأضافت أنه لا يستطيع أحد أن ينتزعها منا.

وتابعت: “مشهد من شبابنا و ايقاع أيامنا : حلم سكناه طويلا لنرسم من خلاله صورة فتاة الأحلام .. ونرقص معها أحيانا أو نيابة عنها .. ونحن نلون عالمنا بملامحها ونمنحه دفء نظرتها ونبرة صوتها .

لن يستطيع أحد أن يشوه وعينا الذي تفتح علي فن السينما ليحرر خيالنا من أسر الواقع .. لن يستطيع أحد أن يشوه ابتسامتها ولا أن يغيّب ضحكتها .. ولا أن يحكم عليها بالعزلة بعيدا عن الأضواء التي اخترقت مسامها تستهدف قتلها . النجوم لا تسقط من السماء.. والأبطال لا يغتالهم التنمر. “.

واختتمت الجعارة مخاطبة ميرفت أمين: “نحبك في حزنك كما أحببناك دائما .. ونحب بصمة أيامنا المرسومة علي وجهك” .

 

هدى زكريا

علقت على صورة ميرفت أمين بقولها: الزمن مرعب .. بتفاصيله وأوجاعه بحزنه وبفرحه بكل تناقضاته وتقلباته.

وأضافت أن “البوست” ليس لتقييم جمال الفنانة القديرة لانها جميلة فى كل حالاتها، ولكن “البوست” فقط للتأمل فى قدرة الزمن بأحداثه كيف يقدر على تبديل ملامحنا من الحزن والوجع.

 

عمليات التجميل

برأي الكاتبة الصحفية ريم عزمي فإن وجه ميرفت أمين بدا هكذا بسبب عمليات التجميل وليس بسبب التقدم في العمر،لأن التجاعيد في الحقيقة لها جمالها الخاص.

وأضافت: للأسف عمليات التجميل تدمّر العضلات والبشرة ولا تقدم الملامح والانفعالات الحقيقية للإنسان.

وأردفت: والله أعلم.

 

الخصوصية

نشطاء ساءهم التصوير في مناسبات العزاء، فتساءلوا بغضب: هل التدخل فى خصوصيات الناس و تصوير أحزانهم على غير رضاهم شيء مهنى ؟

المزاج النكد من جهته قال د. خالد منتصر إن أسخف وأحقر تصرف على السوشيال ميديا استفزه أمس كان تداول صورة الفنانة ميرفت أمين في عزاء علي عبد الخالق وقد ظهرت عليها ملامح السن وتحتها حكم ومواعظ من النوعية المصرية الحشرية اللزجة التي فيها قسوة وجلافة وعدم انسانية ينم عن مزاج نكدي لا يعرف معنى كلمة حياة .

 

ماذا حدث للمصريين؟

البعض ذهب إلى أن التنمر بميرفت أمين يتسق مع ما يشهده المجتمع المصري من قسوة وغياب للرحمة .

إن الزمان كأهله غدّار

اللافت كان استشهاد البعض بقول شاعر المعرة أبي العلاء: أتروم من زمن وفاءً مرضيا

إن الزمان كأهله غدّار

 

سيياهوم نيوز 6 – رأي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديبلوماسية «البيكيني»… للترويج للصهيونية

غادة حداد   بعد عام 2000، عملت الحركة الصهيونية على تغيير صورتها، بسبب النقمة عليها بعد انتفاضة الـ 2000، وما رافقها من جرائم إسرائيلية بحق ...